عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السكر 20 واللحمة 160 جنية.. تعرف على أماكن بيع السكر واللحوم بأسعار مخفضة

أسعار السكر
أسعار السكر

تعرف على أماكن بيع السكر بأسعار مخفضة للمواطنين.. حيث يشتكى العديد من المواطنين على مدار الأيام الماضية من ارتفاع أسعار السكر، حتى تدخلت الحكومة من أجل خفض أسعار السكر بالأسواق بعد أن كان قد وصل سعر كيلو السكر 40 جنية، حتى عاود الهبوط مرة أخرى ليصل من 32 إلى 35 جنية، كما تدخلت وزارة التموين بتوفير كميات من السكر بأسعار مخفضة فى معارض أهلا مدارس.

تحيا مصر

أسعار السكر فى معرض أهلا مدارس

وتطرح وزارة التموين السكر في معرض "أهلا مدارس" الكائن بشارع فيصل الرئيسى بسعر 20 جنيها للكيلو، كما يتم طرح 20 ألف طن أرز مستورد بسعر الكيلو 20 جنيها وطرح الأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها للكيلو والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة، كما يتم ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها، و1000 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 160 جنيها، بخلاف الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية

السلع بأسعار مخفضة

كما تضخ وزارة التموين كميات كبيرة من السكر الحر بفروع المجمعات الاستهلاكية وكذلك بعض معارض أهلا مدارس المستمرة ببعض المناطق، بعد انتهاء المعرض الرئيسي في 29 من الشهر الماضي.

مبادرة لخفض أسعار السلع الغذائية

أشار وزير التموين إلى ما تم عقده من اجتماعات مع مختلف الجهات المعنية، وذلك بهدف تحديد عدد من السلع الأساسية المطلوب توفيرها بأسعار مناسبة، لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيتم العمل على توفير أي مكون دولاري يتم الاحتياج إليه، بالتنسيق مع البنك المركزي، بهدف تخفيض أسعار هذه السلع، موضحاً أنه سيتم الاتفاق مع مختلف السلاسل التجارية فيما يتعلق بهذا الشأن، تحقيقاً لهدف أن يشعر المستهلك بتخفيض حقيقي في الأسعار.

حيث اوضح الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ان هناك 9 سلع سينخفض سعرها من يوم الأحد المقبل مع ذكر اسماء بعض من هذه السلع الغذائية.

مشيرا إلى أن الانخفاض في السلع الرئيسية سيكون بعد التنسيق مع الحكومة والتجار، وأن هذه السلع منها:" الزيت والسكر، والدقيق، ومنتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والفول".

تابع موقع تحيا مصر علي