عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في يوم المعلم العالمي.. معلمون تعلقنا بهم من خلال السينما والدراما المصرية

رمضان مبروك أبو العلمين
رمضان مبروك أبو العلمين حمودة - ميس انشراح

يوم المعلم العالمي.. يعتبر المعلمون من أهم الأشخاص في حياتنا، والأكثر تأثيرًا على الأفراد والمجتمع ككل، وذلك نظرًا لدورهم الخطير في بناء الوعي والمعرفة لدى أبناء الوطن، فهم من عمدان أي بلد في العالم، وبما أن يصادف اليوم 5 أكتوبر اليوم العالمي للمعلمين، سيرصد موقع تحيا مصر أبرز المعلمين والمعلمات الذين تعرفنا عليهم وتعلقنا بهم في الأعمال الفنية المصرية المختلفة.

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة.. معلم لا يُنسى !

انفرد النجم محمد هنيدي بتقديم شخصية المعلم في السينما والدراما معًا، وحظي بنجاح غير مسبوق من خلال شخصية مدرس اللغة العربية رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، فبالرغم من مرور سنوات عدة على عرض الفيلم والمسلسل، إلا أنه مازال موجودًا في أذهاننا، وحاضرًا بجمله الكوميدية الشهيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى الآن.

وكانت تدور أحداث الفيلم حول رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، مدرس في بلد ريفي، يخشاه الجميع لأنه مثال للحزم والانضباط. رمضان تضطره الظروف أن يعمل مدرسًا في مدرسة خاصة بها أبناء كبار المسئولين، ويعلم أن جميع الطلبة في المدرسة الخاصة متعلقين بمطربة شهيرة، فيقرر أن يبعدهم عنها بطريقته الخاصة؛ ولكنه يقع هو في حبها. 

ميس ميرفت.. مدرسة اللغة الإنجليزية بطريقتها !

كما كان للفنانة إيمي سمير غانم نصيب في تقديم شخصية المعلمة، من خلال دور ميس ميرفت في فيلم عسل أسود، حيث جسدت شخصية معلمة اللغة الإنجليزية بطريقتها الكوميدية ونطقها الغير سليم للكلمات والحروف الإنجليزية.

وبالرغم من عرض الفيلم سنة 2010 إلا أن حوار شخصية ميس ميرفت مازال حي بيننا، فمثلا جملة “سيب الجاكيت”، و"ثانك يو فيري ماتش"، و"أنت جاي إقامة ولا فيزيتور".

مستر فطين.. المعلم المثالي !

وأيضًا تعتير شخصية مستر فطين التي قدمها الفنان سامح حسين في مسلسل اللص والكتاب، من الشخصيات التي لازالت نتذكرها حتى الآن، حيث هناك إجماع من الجمهور على أن ذلك العمل من أهم الأعمال الفنية التي قدمها سامح حسين خلال مشواره الفني.

فقد جسد ضمن أحداثه شخصية مستر فطين مدرس مادة الدراسات الاجتماعية المحبوب من تلاميذ فصله، بالإضافة إلى شخصية شقيقه التوأم ميشو اللص المحترف.

ميس انشراح.. معلمة اللغة الإنجليزية في فيلم الناظر

كما تعتبر شخصية ميس انشراح التي قدمتها الفنانة حنان الطويل في فيلم الناظر، من أكثر الشخصيات تأثيرًا على الجمهور المصري، نظرًا لأدائها الكوميدي الذي رسم الابتسامة على وجوه الكثيرين.

ومن أشهر جملها في الفيلم “B خفيفة براون.. مركز معايا ولا باصص لي في الساندويتش”، و"ميرسي لسة ضاربة كشري".

تابع موقع تحيا مصر علي