عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعلم الآن عن موقفك الانتخابي فى الانتخابات الرئاسية 2024 قبل إنطلاقها

الاستعلام عن موقفك
الاستعلام عن موقفك الانتخابي

الانتخابات الرئاسية 2024.. حيث أن هناك العديد من المواطنين لا يعرفون موقفهم الانتخابي وهل يسمح لهم بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لذلك يستطيعون الآن فى خطوات بسيطة وأقل من دقيقة الاستعلام عن موقفهم الانتخابي فى الانتخابات الرئاسية 2024، من خلال الرابط الرسمى الذى اتاحته الهيئة القومية للانتخابات، وتستعرض لكم" تحيا مصر" فى السطور القادمة كيفية الاستعلام عن الموقف الانتخابي قبل الانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر

كيفية الاستعلام عن موقفك الانتخابي

لمعرفة موقفك الانتخابي من خلال هذا الرابط التالي عن طريق إدخال الرقم القومى:

https://www.elections.eg/inquiry

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

وجدير بالذكر أنه أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة 2024، اعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم 14 أكتوبر الجاري، وذلك بمقر الهيئة بشارع القصر العيني، يوميا وحتى في الإجازات الرسمية، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير..

وأوضحت الهيئة أنّ موعد انتخابات الرئاسة المصرية 2024، سيكون خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر المُقبل لإجراء الانتخابات الرئاسية 2024، وتجري العملية الانتخابية خارج مصر أيام 1 و2 و3 من الشهر ذاته.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حسن حمزة، عن موعد الانتخابات الرئاسية  2024، في حالة الإعادة ستكون في أيام 8 و9 و10 من شهر يناير المُقبل، وخارج مصر تكون أيام 5 و6 و7 من ذات الشهر.

فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسيه 

ونوهت الهيئة بأنه سيجري إعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء لطالبي الترشح، وأعداد المزكين والمؤيدين لكل منهم، يوم الاثنين 16 أكتوبر، على أن يجري تلقي اعتراضات طالبي الترشح من الساعة التاسعة صباحا، حتى الساعة الخامسة مساءً يومي الثلاثاء والأربعاء «17 و18» من أكتوبر.

نتيجة الانتخابات النهائية

ومن المقرر أن تُعلن نتيجة الانتخابات النهائية، في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 16 من شهر يناير المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي