عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقطاع الإنترنت حول العالم بعد 5 أيام يرعب العالم.. الحقيقة بالتفاصيل

انقطاع الإنترنت حول
انقطاع الإنترنت حول العالم بعد 5 أيام

تصدرت انباء انقطاع الإنترنت حول العالم بعد 5 أيام البحث على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل، حيث أثار حالة من الفزع والرعب لدى العديد من المواطنين حول العالم، وبدأ العديد فى طرح التساؤلات للتأكد من صحة الأنباء المتداولة عن انقطاع الإنترنت حول العالم بعد 5 أيام والموافق الخميس القادم 11 أكتوبر الجارى.

تحيا مصر 

انقطاع الإنترنت حول العالم بعد 5 أيام

وعلى الرغم من تداول انباء عن انقطاع الإنترنت حول العالم بعد 5 أيام عبر مواقع التواصل الاجتماعى إلا انه لم تؤكد أى جهة رسمية بصحة هذه الأنباء، حتى ردت وكالة بعد أن نسب إليها الخبر، وأصدرت وكالة "ناسا"، بيانا رسميا تنفي فيه صحة انقطاع الإنترنت حول العالم بعد 5 أيام، وناشدت سكان العالم بعدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات.

وانتشرت الاخبار المتداولة على مواقع التواصل أن هناك عاصفة شمسية ستضرب الأرض ما يتسبب في مشكلات وأعطال تؤثر على جميع شبكات الاتصالات اللاسلكية بجانب الأقمار الصناعية، وشبكات الكهرباء. وأضافت المعلومات أن العالم يستعد لانقطاع خدمات الإنترنت يوم 11 أكتوبر وذلك بعد أن أوضح خبراء تقنيون أن الشركة المسئولة عن توريد الإنترنت ستغير ما يعرف بمنطقة الجذب وذلك بحسب ما صحيفة The Mirror البريطانية.

الإمارات تنفي أنباء انقطاع الإنترنت حول العالم

وفى وقت سابق ردت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، على أنباء متداولة تزعم بانقطاع الإنترنت حول العالم يوم 11 أكتوبر. ويأتي ذلك بعد تداول تقارير بأن عاصفة شمسية ستضرب الأرض وتؤثر على البنية التحتية لشبكة الإنترنت وتسبب فى انقطاع الإنترنت حول العالم. 

انقطاع الإنترنت حول العالم

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الإماراتية أنه لا صحة ما تم تدوله من أنباء تتحدث عن انقطاع فى خدمة الإنترنت فى العالم يوم 11 أكتوبر. 

وشددت هيئة تنظيم الإمارات الرقمية على ضرورة التأكد من المعلومات من مصادرها الرسمية لتجنب إثارة المخاوف فى هذا الشأن.

وعلى الرغم ما صدر من بيانات رسمية من الإمارات ووكالة ناسا إلا أن هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعى ومروجى الشائعات حول العالم يذاعون اخبارا وانباء عن انقطاع الإنترنت حول العالم بعد 5 أيام والموافق الخميس القادم  الموافق 77 أكتوبر 2023

تابع موقع تحيا مصر علي