عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يوم عظيم لشعب أعظم.. نجوم الوسط الفني يحتفلون بالذكرى الـ 50 لنصر حرب أكتوبر المجيد

حرب أكتوبر
حرب أكتوبر

حرص عدد من نجوم الوسط الفني على الاحتفال بالذكرى الـ 50 لنصر حرب أكتوبر المجيد والتي تحل اليوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر.

تحيا مصر يرصد احتفال نجوم الفن بذكرى نصر أكتوبر المجيد. 

حسين فهمي 

شارك الفنان حسين فهمي، متابعيه عبر السوشيال ميديا، احتفاله بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ونشر فهمي، صورة له من فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي"، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "بجانب المخرج الكبير حسام الدين مصطفى، على خط بارليف أثناء تصوير الرصاصه لا تزال في جيبي.

شهيرة


و نشرت الفنانة شهيرة صور الشخصيات التي جسدها زوجها الراحل الفنان محمود ياسين، في أفلام الحرب على مدار تاريخه الفني، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع فيسبوك: جندي السينما المصرية كما أُطلق عليه، الفنان الكبير محمود ياسين هو الفنان الوحيد الذي جسد 8 أعمال وطنية على مدى تاريخه الفني.. كل سنة وإحنا دايمًا منصورين ورافعين الرأس، وتعيشي يا مصر.

حسني شتا

وجه الفنان حسني شتا رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم في عام 1973، ونشر حسني شتا عبر  حسابه بموقع اكس صورة لجنديين مصريين وفي قبضتهما اسير صهيوني وعلق قائلا: «يوم عظيم لشعب أعظم .. ربنا يحفظ مصر وشعبها الطيب المجدع».

نبيل الحلفاوي

وأرسل نبيل الحلفاوي، التحية لأبطال حرب أكتوبر، والشكر لجمهوره لثنائهم على دوره في فيلمه الشهير الطريق إلى إيلات، حيث غرد عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة X: نبدأ بتحية أبطال العبور العظيم في ذكرى نصر أكتوبر والترحم على شهدائنا الموعودين بالجنة والانحناء عرفانًا وتقديرًا واحترامًا لأسرهم.

محمد ثروت

ونشر الفنان محمد ثروت، صورة لجنود مصر وهم يرفعون العلم على أرض سيناء، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "خمسون عامًا على نصر أكتوبر العظيم.. انتصار أكتوبر كان وسيظل عنوانًا للشخصية المصرية التي طالما نجحت في عبور الأزمات والخروج من الصعوبات، خمسون عامًا من الفخر والعزة.. المجد لكل من شارك في هذه الملحمة واستعادة أرض سيناء الحبيبة.. تحيا مصر.

شريف منير

بالإضافة إلى الفنان شريف منير، حيث نشر صورته في حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، ظهر خلالها بالزي العسكري، وعلم مصر في الخلفية.

مادلين طبر

وفي تصريح تليفزيوني قالت مادلين طبر: كل أكتوبر وأنتم بخير، تعظيم سلام للرجالة اللي حموا بلادنا واستعادوا أرضنا، تعظيم سلام لجيشنا العظيم برًا وبحرًا وجوًا، فخورة أكيد بمشاركتي في فيلم الطريق إلى إيلات اللي وثق لحظات تاريخية عظيمة صنعها أبطال قواتنا البحرية، بطولات أكيد هي كرها التاريخ على مر الأجيال.

مصطفى خاطر

ونشر الفنان مصطفى خاطر، صورا من الحرب، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "50 سنة من الفخر والعزة والكرامة، زي النهاردة حاربنا وانتصرنا وحققنا أعظم نصر، كل سنة وكل المصريين بعزة وفخر بمناسبة نصر أكتوبر ١٩٧٣".

تابع موقع تحيا مصر علي