عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل سيتم تغيير موعد ذهاب وعودة الطلاب من المدارس بعد إلغاء التوقيت الصيفي؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هل سيتم تغيير موعد ذهاب وعودة الطلاب من المدارس بعد إلغاء التوقيت الصيفي وتأخير الساعة 60 دقيقة؟؟.. يتساءل العديد من أولياء الأمور قرب موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي هذا السؤال وذلك لأنه سيتم إعادة ضبط الساعة وتأخيرها 60 دقيقة، بعد أن تنتهى مدة العمل بالتوقيت الصيفي وهى 6 أشهر.

تحيا مصر

تغير موعد ذهاب وعودة الطلاب من المدارس 

وفى هذا السياق رد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على التساؤلات حول هل سيتم تغيير موعد ذهاب وعودة الطلاب من المدارس بعد عودة التوقيت الصيفي مشيرا إلى أن المدارس ملتزمة بالمواعيد التى أقرتها فى بداية العام، ولا توجد أى قرارات إلى الآن توحى بتغيير موعد ذهاب وعودة الطلاب من المدارس حيث أن عودة التوقيت الشتوى لن يؤثر فى شئ والدراسة مستمرة كما هى حسب التعليمات والضوابط المحددة منذ بداية العام الدراسي الجديد .

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

وورد فى قانون العمل بالتوقيت الصيفي، على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، نُشر القانون في الجريدة الرسمية.

وحسب ما قرر مجلس الوزراء في إبريل الماضي، بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023 لمدة 6 شهور، وبالتالي سيكون آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل الموافق 26-10-2023 ، هو موعد إلغاء التوقيت الصيفي ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ، مع تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء 

العام الدراسي الجديد

حيث بدء  العام الدراسي الجديد يوم السبت الماضي الذي وافق 30 سبتمبر الماضى، حتى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف

تابع موقع تحيا مصر علي