عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بـ«مستقبل وطن» يدين بيان البرلمان الأوروبي: تضمن إدعاءات غير صحيحة

المهندس محمد رزق
المهندس محمد رزق قيادي بمستقبل وطن

استنكر المهندس محمد رزق قيادي بمستقبل وطن، البيان الذي أصدرمن البرلمان الأوروبى بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، قائلًا: «أدين البيان السافر الذي قد تعدى حدوده واختصاصاته، وأنه ليس بواصٍ على الدولة المصرية».

قيادي بمستقبل وطن: بيان البرلمان الأوروبي تضمن إدعاءات باطلة 

أوضح "رزق" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن الإدعاءات التي تضمنها البيان بوقف المضايقات عن أحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية  باطلة وغير موضوعية، لأن هناك حرية كبيرة جدًا في عمل التوكيلات، والدليل على ذلك أن هناك قيادات قاموا بالإعلان عن عمل توكيلات للمرشح المدعي بكل حرية مع إرفاق صور لهم بذلك دون التدخل بالمنع من قبل أي شخص.

وأضاف الى أن البرلمان الأوروبي قاموا باختيار ذلك المرشح لأنه أعلن بشكل واضح وصريح عمل مصالحة مع جماعة الإخوان، وفي حالة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية سيتم عودتهم مره اخرى الى المشهد السياسية من خلاله ونحن كمصريين لا نريد عودتهم أو رؤيتهم مرة أخرى. 

وأشار "رزق": الى الدول التي أحدث فيها التدخل الأوروبي حالة من الإنهيار والتدمير بالكامل على سبيل المثال العراق وغيرها من الدول. 

 "رزق": تدخلات البرلمان الأوروبي تدل على نيتهم في تدمير الدولة المصرية 

وأكد أن تلك التدخلات من قبل البرلمان الأوروبي تدل على نيتهم الواضحه لتدميرالدولة المصرية وتدمير اقتصادها وجيشها، ولكن مصر دائمًا بالمرصاد،  واصفًا ذلك بقوله: "مصر واقفالهم زي اللقمة في الزور"، وموضحًا حزنه الشديد من قبل بعض الشعب الغير واعي الذي يقوم بمساندتهم والوقوف بجوارهم، ولكن المواطن المصري الشريف لن يقبل بأي إملاءات أو ضغوط من الخارج. 

وأضاف أنهم دائمًا ما يتحدثوا عن حقوق الإنسان وهم أول من يقوموا بانتهاك حقوق الإنسان ومعاملة جميع اللاجئين بأسوء معاملة سواء كانوا من الأجانب أو العرب، وانتشار العنصرية في الدول الأوروبية على مدى واسع ، ودائمًا ما يتحدثون عن دور الشباب ونرى قياداتهم من كبار السن على سبيل المثال رئيس الولات المتحده الأمريكية، على النقيض الأخر نجد ان الدولة المصرية أغلب قيادتها من القيادات الشابة فيجب علينا عدم تصديقهم لأنهم يريدون تدمير الدولة المصرية.

محمد رزق: لا يوجد أي مخلوق يمكنه إملاء شروطه على القضاء المصري

ونوه أنهم يطالبون بالإفراج عن أعوانهم فقط مع ذكر أسمائهم في تحدي واضح للسلطة القضائية المصرية واستقلال القضاء، مؤكدًا أنه لا يوجد أي مخلوق يمكنه إملاء شروطه على القضاء المصري وأن العالم أجمع يعلم بذلك، لافتًا أنه دائمًا ما يتحدثون عن استقلال الإعلام والإعلام الخاص بهم موجهه من أجل مصالحهم ومصالح معينه.

وأردف أن الإدعاءات والشائعات انتشرت من أول يوم لفتح الإنتخابات الرئاسية، من ضمن تلك الإدعاءات:  البرلمان الأوروبي الذي قرر فجأة معاقبة الدولة المصرية وذلك لانحياز الرئيس عبدالفتاح السيسي للفقراء، والمؤتمر الذي قام به حمدين صباحي والحركة المدنية وخلافه، وانخفاض التصنيف الإئتماني لمصر من قبل منظمة "موديز"، واصفًا أن ما يحدث في مصر من أمور أخرى مماثلة لذلك ليس بالأمر الطبيعي وإنما هو حملة ممنهجة ضد الدولة المصرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي