عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشباب وراك يابطل الحكاية.. احصائيات تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية|بالأرقام

ترشح الرئيس السيسي
ترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

تقدمت اليوم الحملة الرسمية لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئاسة المستشار محمود فوزي الممثل القانوني ووكيل الرئيس، إلى الهيئة الوطنية للانتخابات بأوراق ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024.

تحيا مصر

احصائيات تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي

وقدمت الحملة الرسمية لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي، 1105103 مليون توكيل لتأييد الرئيس، تضمنت 740438 ألف من الإناث، و364693 ألف من الذكور، من كافة محافظات الجمهورية، حيث تسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات، نماذج التأييد الخاصة بترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتضمنت التوكيلات التي قدمتها الحملة الرسمية لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي، 514883 ألف توكيل من أعمال اقل من 35 عاما، بالإضافة إلى 396043 من أعمار ما بين 36 و50 عاما، وكذلك 186451 من أعمار ما بين 51 حتى 60 عاما، وأخيرا 7761 ألف صوت من أعمار أكبر من 60 عاما.

فيما قدم المستشار محمود فوزي الممثل القانوني لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأوراق الكاملة لترشحه في الانتخابات الرئاسية 2024، متضمنة 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب، جاء بها 53 تزكية من أعضاء مستقلين، و371 تزكية من أعضاء حزبيين، و106 تزكية من سيدات، و76 تزكية من أعضاء شباب.

الحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي

المستشار محمود فوزي يقدم أوراق ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي

حيث أعلنت الحملة الرسمية لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تقدم المستشار محمود فوزي المستشار القانوني ورئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي بتسليم أوراق الترشح الخاصة بالمرشح عبد الفتاح السيسي إلى الهيئة الوطنية للانتخابات ، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، وتقدم المرشح عبد الفتاح السيسي بالامتنان والتقدير والاعتراف لجميع أبناء الشعب المصري في جميع محافظات مصر، الذين قدموا توكيلاتهم لدعمه في الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهاء اليوم الثالث في ماراثون تلقي طلبات الانتخابات الرئاسية، وذلك وفقا للأيام المحددة بالجدول الزمني الصادر عنها في شأن إجراءات ومواقيت الانتخابات الرئاسية للعام 2024، وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تقدم ظهر اليوم إلى لجنة تلقي طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار الدكتور محمود فوزي وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وممثله القانوني بموجب وكالة رسمية، بأوراق الترشح اللازمة لطالب الترشح.

وقام الممثل القانوني لطالب الترشح الرئيس السيسي، بملء النماذج والإقرارات المطلوبة والتي أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ضمن متطلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، كما قدم جميع الأوراق والمستندات المحددة قانونا والتي سبق وأن أعلنت عنها الهيئة في قرارها الذي أعقب دعوة الناخبين للانتخاب والجدول الزمني للعملية الانتخابية.

حملة ترشح الرئيس السيسي في الانتخابات

الوطنية للانتخابات تعلن تلقي أوراق ترشح السيسي في انتخابات الرئاسة

وقد أفاد الممثل القانوني لطالب الترشح، أن بحوزته – ضمن أوراق الترشح – 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب إعمالا لحكم القانون، فضلا عن مليون و 130 ألفا و 105 نماذج تأييد من المواطنين صادرة عن مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وأن هذا الرقم تقريبي لحين إعلان الحصر الدقيق لأعداد نماذج التأييد بمعرفة الهيئة.

وقد قبلت لجنة تلقي طلبات الترشح، الأوراق المقدمة إليها، وبدأت عملية فحص وإحصاء نماذج التأييد، للوقوف على عددها بشكل دقيق، واستيفائها للقواعد الدستورية والقانونية والضوابط التي حددتها قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي أوجبت تقديم ما لا يقل عن 25 ألف تأييد من المواطنين ممن لهم حق الانتخاب، في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي