عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أقل 10 جنية يا ست الكل.. تراجع أسعار السكر اليوم السبت

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

أسعار السكر اليوم السبت.. حيث تصدرت أسعار السكر فى مصر الأيام الماضية الاكثر بحثا عندما شهد موجة من ارتفاع الأسعار حيث قفز طن السكر من 28 ألف إلى 32 ألف جنية، حتى تدخلت الحكومة عندما اقترب سكر كيلو السكر من 40 جنية لتصدر قرارات عاجلة حظر تصدير السكر مع استيراد كميات من السكر الخام، مما أدى إلى انخفاض أسعار السكر اليوم فى المحلات والمجمعات الاستهلاكية كما طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كيلو سكر بالمجمعات الاستهلاكية سعره 20 جنية.

تحيا مصر

أسعار السكر فى المجمعات الاستهلاكية

حيث طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية الوزارة السكر بسعر أقل من الأسواق نحو 10 جنيهات، وذلك من خلال 1300 مجمع استهلاكي فى محافظات الجمهورية.

وجدير بالذكر أنه أكدت وزارة التموين، إن حجم الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي لأكثر من 8 أشهر، مع استهداف زيادة حجم المخزون، نظرا لقرب موسم حصاد قصب السكر في يناير المقبل، وحصاد بنجر السكر في فبراير المقبل.

أسعار السكر اليوم فى مصر

ويصل سعر كيلو السكر فى الأسواق والمحلات التجارية من 27 إلى 30 جنية بينما يصل سعر كيس السكر الكامل 35 جنية.

اسعار السكر اليوم فى معرض أهلا مدارس

وتطرح وزارة التموين السكر في معرض "أهلا مدارس" الكائن بشارع فيصل الرئيسى بسعر 20 جنيها للكيلو، كما يتم طرح 20 ألف طن أرز مستورد بسعر الكيلو 20 جنيها وطرح الأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها للكيلو والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة، كما يتم ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها، و1000 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 160 جنيها، بخلاف الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية.

انخفاض أسعار السكر اليوم

صرح الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات سابقة شملت 9 السلع التى سينخفض سعرها بدءا من يوم الأحد القادم الزيت والسكر، والدقيق، ومنتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والفول حسب ما 

حيثأشار  الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ان هناك 9 سلع سينخفض سعرها من يوم الأحد المقبل.

موضا  إلى أن الانخفاض في السلع الرئيسية سيكون بعد التنسيق مع الحكومة والتجار، وأن هذه السلع منها:" الزيت والسكر، والدقيق، ومنتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والفول".

تابع موقع تحيا مصر علي