عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«انطلاق غير نمطى» لـ«حملة السيسى» بانتخابات 2024... و«لغة الأرقام» تتصدر أهم 10رسائل للمستشار محمود فوزى .. فيديو وصور

حملة المرشح عبد الفتاح
حملة المرشح عبد الفتاح السيسى

شهدت أحد فنادق القاهرة السبت، التدشين الرسمى لحملة المرشح عبد الفتاح السيسى لخوض انتخابات الرئاسة 2024، وذلك بحضور شعبى ونيابى كبير من مختلف أطياف المجتمع.

حضور متنوع بأولى مؤتمرات الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسى

الحضور المتنوع من النواب والمواطنين ورجال السياسة كانت الرسالة الأولى من المؤتمر الأول للحملة الانتخابية والذى جاء بعد التقدر رسميًا بأوراق الترشح حيث قام المستشار محمود فوزى بتدشين الحملة رسميًا والحديث فى كلمة موسعة تضمنت العديد من الإجابات على تساؤلات عدة تم طرحها فى الأيام الماضية.

المستشار محمود فوزى ولغة الأرقام فى حملة المرشح عبد الفتاح السيسى

الرسالة الثانية التى مثلت أهمية كبيرة وهى لغة الأرقام التى تحدث بها المستشار محمود فوزى، بداية من الرقم الكبير الخاص بالتوكيلات، وأيضا التزكيات  حيث توكيلات بواقع مليون و١٣٠ الف و١٠٥ توكيل، وبلغ عدد الإناث ٧٤٠ الف و٤٣٨ توكيل والذكور ٣٦٤ الف و٦٩٣ توكيل، كما بلغت التزكيات ٤٢٤ تزكية، منها ٥٣ مستقلين، ٣٧١ حزبيين ، ١٠٦ سيدات ، ٧٦ نائب من الشباب.

هذه الأرقام مثلت دلالات كثيرة لدى المتابع  والمُتواجد أيضا بقاعة الحملة الانتخابية حيث على مستوى التوكيلات كنا أمام نحو الأكثر من 500 ألف توكيل ممن هم أقل من الـ 25عاما أى هم من شباب المصريين، كما أن من هم فوق الـ 60 عاما فعددهم نحو الـ 8آلاف  وعلى مستوى تزكيلات النواب من أصل 424 يوجد 76نائب شاب  وهو ما يرد على كثير من الأكاذيب التى يتم ترويجها فترات الانتخابات بأن كبار السن هم من يتصدرون أى عملية انتخابية.

تقدير حملة عبد الفتاح السيسى للهيئة الوطنية  والقاعدة الشعبية

حملة المرشح عبد الفتاح السيسى تقدمت أيضا بالشكر والتقدير  للهيئة الوطنية للانتخابات على جهودها  فى إدارة العملية الانتخابية  كما أنهاقالت أن المرشح عبد الفتاح السيسى يعتمد فى ترشحه على قاعدة شعبية كبيرة تكونت على مدار السنوات الماضية نتيجة حملة لشرف العسكرية المصرية وأيضا وموقفه التاريخى فى 30يونيو 2013 عندمات تعرضت هوية البلاد لخطر الطمس  مع العمل عقب ذلك وفق رؤية وإرادة سياسية واضحة منذ عام 2014 نحو البناء والتنمية على كافة المستويات .

انتخابات الرئاسة وتجديد الحياة السياسية 

المستشار محمود فوزى خلال المؤتمر تحدث أيضا بشأن حرص المرشح عبد الفتاح السيسى على مشاركة الجميع فى العملية الانتخابية والتعبير عن رأيه بكل نزاهة وشفافية وذلك لاختيار الأصلح والأكفأ حيث أن رغبة المرشح فى أن تكون انتخابات حيادية تولد حياة سياسية مفعمة بالتجدد ومطابقة للمعايير الدولية فى الأمم المتقدمة .

حملة المرشح عبد الفتاح السيسى وراغبى الترشح فى الانتخابات

المستشار فوزى قال أيضا  فى حديثه بأن الحوار الوطنى والذى تم على مدار عام ونص تضمن مشاركة من الجميع وكان له توصيات هامة مثل  إضافة هامة فى المشهد السياسي بأن رأينا عدد من المرشحين لانتخابات الرئاسة من الأحزاب التى شاركت فى الحوار ، كما وجه التحية والتقدير لكل راغبى الترشح كما أن  الحملة على استعداد كامل للتواصل مع الحملات المناظرة من أجل أفضل شكل للعملية الانتخابية.

حملة عبد الفتاح السيسى الغير نمطية ومجموعة الحوار

قال أيضا بأن الحملة  وفقا لتوجيهات المرشح عبد الفتاح السيسى هى حملة غير نمطية تضم كل أطياف المجتمع بما يُعيد لحمنة ثورة 30 يونيو  وأيضا مجموعة للحوار داخل الجملة تكون معاونة فى إتخاذ القرار  حال فوزه تشكيل أساتذه الجامعات والمثقفين فى جميع المجالات 

إجراءات تنظيمية 

المستشار فوزى قال أيضا بأن الجماعة ستعمل على عقد لقاءات نخبوية وجماهيرية بداية من الأسبوع المقبل وسيتم التنسيق بين حملات الأحزاب فى المحافظات  منعا للتضارب والإزدواجية  كما أن الحملة لن يكون لديها أي مانع فى استقبال أى من الراغبين فى التعرف على رؤية المرشح كاملة.

وأكد المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم الفصل التام بين نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبين نشاط الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي، قائلا: "لا تداخل ولا اختلاط".وأعلن أن أي مواطن يستطيع أن يكون عضوا بالحملة الخاصة بالمرشح الرئاسي، مشيرا إلى أن الحملة مستعدة للتواصل مع كافة حملات المرشحين الآخرين من أجل الخروج بمشهد انتخابي راقي يليق بمصر.

 

وقال محمود فوزي: اتعهد ألا أحجب نفسي وأيا من أفراد فريقي من الرد على أي استفسار وسيتم الإعلان عن الفعاليات. وكشف رئيس الحملة الانتخابية الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم الإعلان في عواصم المحافظات عن أماكن الحملة مع إتاحة الفرصة للراغبين في الانضمام عبر قنوات واضحة.

الهيئة الوطنية للانتخابات والرئيس السيسى 

قبل المؤتمر أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهاء اليوم الثالث من الأيام المحددة وفق الجدول الزمني الصادر عنها في شأن إجراءات ومواقيت الانتخابات الرئاسية للعام 2024 .  وقد تقدم ظهر اليوم إلى لجنة تلقي طلبات الترشح برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار الدكتور محمود فوزي وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وممثله القانوني بموجب وكالة رسمية، بأوراق الترشح اللازمة لطالب الترشح.

وقام الممثل القانوني لطالب الترشح، بملء النماذج والإقرارات المطلوبة والتي أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات، ضمن متطلبات الترشح، كما قدم جميع الأوراق والمستندات المحددة قانونا والتي سبق وأن أعلنت عنها الهيئة في قرارها الذي أعقب دعوة الناخبين للانتخاب والجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وقد أفاد الممثل القانوني لطالب الترشح، أن بحوزته – ضمن أوراق الترشح – 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب إعمالا لحكم القانون، فضلا عن مليون و 130 ألفا و 105 نماذج تأييد من المواطنين صادرة عن مكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وأن هذا الرقم تقريبي لحين إعلان الحصر الدقيق لأعداد نماذج التأييد بمعرفة الهيئة.

وقد قبلت لجنة تلقي طلبات الترشح، الأوراق المقدمة إليها، وبدأت عملية فحص وإحصاء نماذج التأييد، للوقوف على عددها بشكل دقيق، واستيفائها للقواعد الدستورية والقانونية والضوابط التي حددتها قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي أوجبت تقديم ما لا يقل عن 25 ألف تأييد من المواطنين ممن لهم حق الانتخاب، في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

وتقوم لجنة تلقي طلبات الترشح، في الوقت الحالي، بفحص جميع الأوراق المقدمة إليها من طالب الترشح، والتأكد من استيفائها الشروط الدستورية والقانونية والقرارات المُنظمة الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات، كما تجري حاليا بالتوازي مع عملية حصر أعداد التأييدات المقدمة، التأكد من سلامة كل نموذج تأييد قُدم إلى الهيئة، وأن محرره مقيد بقاعدة بيانات الناخبين.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها مستمرة في تلقي طلبات راغبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، يوميا اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، عدا اليوم الأخير (السبت) الموافق 14 أكتوبر الجاري والذي ينتهي فيه عمل لجنة تلقي طلبات الترشح في تمام الساعة الثانية ظهرا.

«انطلاق غير نمطى» لـ«حملة السيسى» بانتخابات 2024... و«لغة الأرقام» تتصدر أهم 10رسائل للمستشار محمود فوزى 

تابع موقع تحيا مصر علي