عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الآسيوي يوضح حقيقة إعادة مباراة اتحاد جدة ضد أصفهان الإيراني في دوري أبطال آسيا

تحيا مصر

تحدث داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إعادة مباراة اتحاد جدة السعودي أمام نظيره سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وقد تم إلغاء المباراة بين أصفهان الإيراني ضد اتحاد جدة مساء الإثنين الماضي، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد رفض الفريق السعودي دخول الملعب بسبب وجود تماثيل خارجة عن كرة القدم.

حقيقة إعادة مباراة الاتحاد ضد أصفهان

وقال داتو ويندسور جون في تصريحات لصحيفة  "الرياضية" السعودية، "أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يعلم شيئًا عن الاتفاقيات التي تمت بين البعض خلال الفترة الماضية، لكن المباراة لم تحسم حول إعادتها إلا من خلال لجنة الانضباط، وذلك سيحدث خلال الوقت المقبل".

وأضاف الأمين العام، "إنني أتمنى أن يكون قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حسم إعادة المباراة بين الفريقين السعودي والإيراني قبل خوض مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، والمقرر إقامتها يوم 23 أكتوبر الجاري".

إعادة مباراة اتحاد جدة وأصفهان الإيراني

وقال حسين أمير وزير الخارجية الإيراني منذ قليل في تصريحات تلفزيونية، "لقد تم الاتفاق مع السعودية على إعادة مباراة اتحاد جدة أمام سباهان أصفهان في أي وقت لاحق خلال الفترة القليلة المقبلة".

وأضاف، "اتفقنا على عدم تدخل المجال الرياضي بأن تكون أداة سياسية، علاقتنا مع السعودية جيدة للغاية، وكنت أتواصل بشكل دائم مع وزير الخارجية السعودية في وقت أزمة تعطل المباراة".

الاتحاد الآسيوي يعلن إلغاء المباراة

وقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء أمس الإثنين، عن إلغاء المباراة بين أصفهان الإيراني ضد اتحاد جدة السعودي، وتحويل الأحداث للجنة المتخصصة في ذلك، من أجل البت فيها خلال الأيام المقبلة.

وبعد ذلك بساعات، أصدر نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر موقع التواصل الإجتماعي "إكس" تويتر سابقًا، يكشف فيه عن كواليس إلغاء اللقاء بين الفريق الإيراني أمام اتحاد جدة.

وقال الفريق السعودي في البيان، "إنه تم إبلاغ مسؤولو نادي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتعاون مع مراقب المباراة بالتحديد، أن المباراة لن تُلعب في ظل وجود هذه التماثيل داخل ملعب المباراة، وأن الفريق سوف يغادر الملعب خلال الوقت الراهن".

واتم البيان، "علينا أن نشكر جميع المسؤولين والاهتمام والمتابعة من جانب سفير المملكة العربية السعودية في دولة إيران، وكذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الرياضة".

تابع موقع تحيا مصر علي