عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى رحيله.. تعرف على سبب وفاة طلعت زكريا وهل مات مقتولًا؟

طلعت زكريا _ أرشيفية
طلعت زكريا _ أرشيفية

تحل اليوم الأحد الموافق 8 أكتوبر، ذكرى رحيل الفنان طلعت زكريا، الذي فجع الوسط الوفني بنبأ وفاته وشكل صدمة للجميع فهو أحد رواد الكوميديا في الوسط الفني.

وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر سبب وفاة طلعت زكريا.

شائعات سبب وفاة طلعت زكريا

وانتشرت العديد من الشائعات التي تحدثت عن أسباب الوفاة، ما بين قائل إنها جلطة في القلب، وما بين مدعٍ أنها سكتة دماغية وما بين وفاته مقتولًا، خاصة أن الموت حدث بشكل سريع ومفاجئ.

حقيقة وفاة طلعت زكريا مقتولًا

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مدته 30 ثانية، تم تنفيذه بأحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي باستخدام صوت الفنان الكوميدي الراحل، وبيّن مقطع الفيديو أن طلعت زكريا مات مقتولا على يد أحد الفنانين، قبل أن تخرج ابنته "إيمي" وتحسم المسألة.

الممثلة المصرية الشابة إيمي طلعت زكريا عبّرت عن استيائها الشديد من الواقعة ووصفتها بـ"منتهى قلة الأدب والوقاحة".

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر"، قالت إنها لم تستطع استيعاب الكلام الذي نُقل في المقطع المصوّر.

وأكدت أن والدها الراحل يتمتع بسمعة طيبة وعلاقة قوية مع جميع زملائه وجمهوره، إضافة إلى أن جميع من حولها يستذكره بأفعاله الخيّرة.

وأضافت أنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في مباحث الإنترنت المصرية، من أجل مقاضاة صاحب الصفحة الذي نشر الفيديو، مبررا تصرفه بأنه يريد أن يتذكر الجمهور الراحل طلعت بالدعاء.

التهاب رئوي أودى بحياة طلعت زكريا


وكشف عمر، ابن طلعت زكريا، بعد الوفاة أن التهابا رئويا حادا أودى بحياة والده بعد حجزه في المستشفى 4 أيام في غرفة العناية المركزة، ومن المعروف أن الفنان طلعت زكريا كان مدخنا شرها ولا يتوقف عن التدخين أبدا.

وكانت آخر أعمال طلعت زكريا فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ" والذى تم عرضه فى السينمات فى ديسمبر 2017، وشارك فى بطولته كل من دينا وريم البارودى وأمينة ونرمين ماهروبيومى فؤاد وإخراج محمد سعيد، كما انتهى طلعت مؤخرا من تصوير فيلم جديد بعنوان "الموقف" بمشاركة منة فضالى ومحمد رضا وريكو وإخراج ممدوح زكى.

يذكر أن طلعت زكريا مواليد عام 1960 في الإسكندرية ، وفى سبتمبر 2007 أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى دخوله بغيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقا وله العديد من الاعمال السينمائية الناجحة منها طباخ الريس، ابو على ،سيد العاطفى ، حرمية في كي جى تو، حريم كريم،  مسرحية ليلة زفاف المرحوم، بابا جاب موز وغيرها من الاعمال الفنية الخالدة.

تخرج "زكريا" في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وبدأ مشواره الفني بالمشاركة في فيلم "حادي بادي"، في نفس العام، مع الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز، وتوالت بعدها مشاركاته الفنية في بعض الأفلام السينمائية.

تابع موقع تحيا مصر علي