عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمد عبدالعزيز»: فلسطين ستبقى دائمًا القضية الأولى للشعب العربي من المحيط إلى الخليج

تحيا مصر

قال النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الحكومات العربية عقدت قديمًا وحديثًا معاهدات ما أطلق عليه سلام مع دولة الاحتلال.

تحيا مصر

معاهدات سلام جديدة

وتابع عبدالعزيز في منشور على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك":"وتجتهد حكومات عربية أخرى للوصول إلى معاهدات سلام جديدة، لكن مع كل موقف وكل بطولة فلسطينية في الصمود والتحدي، يعبر الشعب العربي كله من المحيط إلى الخليج أن فلسطين ستبقى دائمًا قضيته الأولى.. فكل التحية لأهلنا الصامدين في فلسطين قلوبنا معكم".

عملية عسكرية واسعة النطاق ومفاجئة ضد إسرائيل

وكانت قد أعلنت حركة حماس أمس السبت، عن شن عملية عسكرية واسعة النطاق ومفاجئة ضد إسرائيل والتى أدت إلى مقتل أكثر من 300 أسرائيلي وإصابة نحو 1864شخص.

قصف مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا جنوب لبنان

كما أعلن "حزب الله" اللبناني، مسؤوليته عن قصف مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا جنوب لبنان، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف بنى تحتية تابعة للحزب في منطقة حدودية، وذلك بعد هجوم مباغت شنته حركة "حماس"، السبت، على بلدات في وسط وجنوب إسرائيل.

وقال "حزب الله" اللبناني، في بيان له اليوم الأحد، إن قصف المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا، "جاء تضامناً مع المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني"، لافتًا إلى أن "مجموعات عماد مغنية" في الحزب، هاجمت 3 مواقع إسرائيلية هي: "الرادار" و"زبدين" و"رويسات العلم"، وذلك عبر إطلاق أعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة"، مشيرة إلى "إصابة المواقع إصابات مباشرة".

تابع موقع تحيا مصر علي