عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من الخارجية الإسرائيلية بشأن مقتل اثنين من مواطنيها فى الإسكندرية

من الحادث
من الحادث

علقت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، على حادث إطلاق النار في الإسكندرية، والذي أدى إلى مقتل إسرائيليين ومصري.

تحيا مصر

الخارجية الإسرائيلية: سفارتنا فى القاهرة والسلطات الإسرائيلية تعمل الآن على إعادة مواطنينا إلى البلاد

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية أوفير جندلمان، أن مصريا أطلق هذا الصباح النيران على مجموعة سياح إسرائيليين في الإسكندرية مما أدى إلى مقتل اثنين منهم ودليلهم المصري.

وأضاف فى بيان:" سفارتنا فى القاهرة والسلطات الإسرائيلية تعمل الآن على إعادة مواطنينا إلى البلاد".

وصرح مصدر أمني بقيام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين منطقة المنشية بالإسكندرية بإطلاق أعيرة نارية على الإسرائيليين من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية بمزار عمود الصواري.

وفاة إسرائيليين في عملية عمود الصواري بـ الإسكندرية 

وقال المصدر أن حادث إطلاق النار على إسرائيليين نتج عنه وفاة ٢ من أعضاء الفوج وأحد المصريين وإصابة آخر حيث تم ضبط فرد الشرطة على الفور وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على مطلق النار على الفوج الإسرائيلي بـ الإسكندرية 

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على مرتكب حادث إطلاق النيران على فوج سياحي إسرائيلي، ما أدى إلى وفاة 2 من أعضاء الفوج وأحد المصريين وإصابة آخر، حيث تم على الفور القبض على فرد الشرطة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حياله كما تم نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج.

الرئيس السيسي يتابع الموقف العام للأحداث في غزة من مركز إدارة الأزمات الاستراتيچي

وفى سياق آخر، تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الموقف العام للأحداث من خلال مركز ادارة الأزمات الاستراتيچي، وذلك في ضوء تطورات الأوضاع في قطاع غزة. ووجه الرئيس السيسي، بتكثيف الاتصالات المصرية لإحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين.

وفى هذا السياق، أجرى شكري اتصالاً مع "جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، تناول التطورات الخطيرة على الصعيد الفلسطيني/الإسرائيلي منذ مساء الجمعة، حيث أكد الوزير شكري على أهمية وقف التصعيد الجاري وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف، لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر وخيمة.

تابع موقع تحيا مصر علي