عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرصة انزل اشترى.. تراجع أسعار هذه السلع اليوم الأحد فى الأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد موجة من الارتفاع شهدتها الكثير من السلع الغذائية بالأسواق وهو الأمر الذى اشتكى منه العديد من المواطنين، تدخلت الحكومة عاجلة من أجل خفض أسعار السلع الغذائية بالأسواق وتوفير سلع بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال الأسواق والمجمعات الاستهلاكية مع عقد مبادرة بالتنسيق مع البنك المركزى من أجل خفض أسعار السلع الغذائية، ومن اليوم الأحد الذى يوافق 8 اكتوبر الجارى بدأت بعض السلع فى الانخفاض منها السكر والأرز ومنتجات الألبان.

تحيا مصر

حيث أكد الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه بدءا من اليوم الأحد انخفض سعر الزيت والسكر، والدقيق، ومنتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والفول.

مبادرة لخفض الأسعار 

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم رصد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أنه سبق أن اجتمع برئيس اتحاد الغرف التجارية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم محافظ البنك المركزي، والوزراء المعنيين لعرض بعض المطالب، ولذا تم التنسيق لعقد هذا الاجتماع.

السلع الغذائية بأسعار مخفضة

وجدير بالذكر انها ضخت وزارة التموين السكر  بسعر 20 جنيها للكيلو، كما يتم طرح 20 ألف طن أرز مستورد بسعر الكيلو 20 جنيها وطرح الأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها للكيلو والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة، كما يتم ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها، و1000 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 160 جنيها، في معرض "أهلا مدارس" الكائن بشارع فيصل الرئيسى، بخلاف الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية.

السلع الأساسية تكفي 6 أشهر

ويذكر انه وجه الرئيس السيسي وزير التموين والتجارة الداخلية بضرورة استمرار وجود مخزون من كافة السلع الأساسية تكفي 6 أشهر.

أشار وزير التموين إلى ما تم عقده من اجتماعات مع مختلف الجهات المعنية، وذلك بهدف تحديد عدد من السلع الأساسية المطلوب توفيرها بأسعار مناسبة، لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيتم العمل على توفير أي مكون دولاري يتم الاحتياج إليه، بالتنسيق مع البنك المركزي، بهدف تخفيض أسعار هذه السلع، موضحاً أنه سيتم الاتفاق مع مختلف السلاسل التجارية فيما يتعلق بهذا الشأن، تحقيقاً لهدف أن يشعر المستهلك بتخفيض حقيقي في الأسعار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي