عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عملية طوفان الأقصى.. إسرائيل تعلن رسمياً حالة الحرب

نتنياهو خلال اجتماع
نتنياهو خلال اجتماع مع قيادات عسكريةويجلس بجواره وزير الدفاع

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن مجلس الوزراء السياسي الأمني "الكابينيت" أعلن رسمياً حالة الحرب بعد عملية طوفان الأقصى والتى شنتها حركة حماس بشكل مفاجئ على إسرائيل وأدت إلى مقتل حتى الآن نحو 600 إسرائيلي وإصابة أكثر من ألفي شخص. 

تحيا مصر

إسرائيل تعلن رسمياً حالة الحرب 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن أمس السبت أن بلاده فى حالة حرب بعد الهجمات التى شنتها حركة حماس ضد إسرائيل وتوعد بالانتقام والرد على هذه الهجمات الفلسطينية

وذكر مكتب نتنياهو: "وافق مجلس الوزراء السياسي الأمني الليلة الماضية على حالة الحرب، وبالتالي القيام بعمليات عسكرية كبيرة وذلك وفقا للمادة 40 من قانون الحكومة الأساسي".

وفى سياق ذاته، أفادت وسائل إعلام عبرية أنه تم فرض حظر تسيير الرحلات الجوية حتى إشعار آخر. ويأتي ذلك بعد العملية العسكرية المفاجئة التى شنتها حركة حماس ضد إسرائيل والتى أدت إلى سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين.

حظر حركة الملاحة الجوية جنوب ووسط إسرائيل

وبحسب موقع "فلايت رادار 24" توقف حركة الملاحة الجوية فوق منطقة جنوب ووسط إسرئيل.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد عزمه إجلاء جميع السكان من محيط قطاع غزة خلال 24 ساعة بعدما نشر عشرات الآلاف من جنوده لقتال المسلحين الفلسطينيين الذين تسللوا من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري إن "مهمتنا خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة هي إجلاء جميع سكان غلاف غزة". وأكد هغاري أن القتال مستمر "لإنقاذ الرهائن" الذين يحتجزهم مسلحون فلسطينيون في إسرائيل.

كما أضاف "هناك عشرات آلاف من الجنود المقاتلين، سنصل إلى كل تجمع حتى نقتل كل إرهابي في إسرائيل".وأكد أن عملية الإخلاء يجب أن تتم بعد "مسح المنطقة" للتأكد من عدم وجود مسلحين.

تابع موقع تحيا مصر علي