عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصيرفي.. مصر ستظل داعمة لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقبلة وعاصمتها القدس

 النائب أمين جابر
النائب أمين جابر الصيرفي

أعرب النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ،  عن رفضه التام للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتضييق التام على الفلسطينيين وانسداد المسار السياسي ورفض أي حلول طوال سنوات من جانب الحكومة الاسرائيلية، قائلًا: إن ما يحدث من جانب إسرائيلي هو ما أدى لانفجار الوضع.

عضو مجلس الشيوخ يطالب بسرعة التحرك الدولي لوقف انتهاكات العدوان الإسرائيلي 

وحذر الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، من التداعيات الإنسانية والأمنية للمشهد الحالي المتفجر في الأراضي المحتلة وخروجه عن السيطرة. مطالبا بضرورة ضبط النفس، والتحرك الدولي السريع لمواجهة القادم بعد أحداث أمس السبت، مشيرا إلى الاتصالات المصرية المتواصلة، والحث على ممارسة الأطراف لأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المدنيين التعرض للمزيد من المخاطر في الجانبين.

 الجهود المصرية متواصلة لوقف التصعيد الجارى بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى توجيه الرئيس السيسي، تكثيف الاتصالات المصرية في ضوء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين. قائلا: إن الجهود المصرية متواصلة لوقف التصعيد الجارى بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، وذلك مخافة تردي الموقف وانزلاقه لمزيد من العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ما ينذر بدخول المنطقة في حلقة مفرغة من التوتر وعدم الاستقرار. مضيفا: أن مصر ستظل داعمة لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقبلة وعاصمتها القدس.

واختتم بالقول، انه يحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الانفجار الكبير، وكل ما حدث فالآفاق مغلقة ومسدودة تماما وإسرائيل تمارس أبشع انواع الانتهاكات واقتحامات المسجد الأقصى. قائلا: ان القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية والعربية الاولى وتنال كل الدعم، كما أن دعوة مصر للهدوء وضبط النفس هى روشتة الحل الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي