عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال بلماضي: مباراتنا أمام منتخب مصر ديربي قوي بسبب النجوم المحترفين ولاعبي الأهلي

تحيا مصر

تحدث المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي عن المواجهة الودية أمام منتخب مصر خلال التوقف الدولي المقبل في شهر أكتوبر الجاري.

وسوف يلتقي المنتخبان المصري ضد نظيره الجزائري يوم 16 أكتوبر الجاري بعد غياب 13 عاما ، حيث كان أخر مواجهة بينهما في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2010، عندما حقق "الفراعنة" الفوز بأربعة أهداف دون رد.

تصريحات جمال بلماضي

وقال جمال بلماضي في المؤتمر الصحفي الخاص بمعسكر منتخب الجزائر في شهر أكتوبر، "مواجهة منتخب مصر تعتبر ديربي قوي، وسيكون امتحان حقيقي لنا، علينا خوض المباراة بجدية استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية".

وأضاف بلماضي، "كنا نخطط لمواجهة منتخب مصر منذ فترة كبيرة، خاصة أن مباريات الجزائر ضد الفراعنة لها طابع خاص ونسعى للاستفادة منها، خاصة أن المنتخب المصري في حالة جيدة للغاية خلال الفترة الأخيرة".

وواصل، "سنقوم بمعرفة مستوى منتخب مصر قبل خوض كأس الأمم الإفريقية، في ظل تواجد عدد كبير من المحترفين وعلى رأسهم محمد صلاح، إضافة إلى نجوم النادي الأهلي وهم أبطال دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي".

وأكمل المدير الفني، "علينا أن نتكيف على كافة الظروف قبل بدء البطولة الإفريقية، وسيكون هناك معسكر تحضيري في إحدى الدول القريبة من كوت ديفوار، وذلك من أجل  التأقلم على المناخ والظروف الموجودة هناك".

واتم جمال بلماضي، "لقد رفضت عروضا كثيرة من الدوري السعودي، أنا أريد أن أحقق أحلامي مع المنتخب الجزائري بكل تأكيد، ويجب علي أن أسعد هذا الشعب، ولهذا لا أحب الحديث عن هذه المواضيع".

قائمة منتخب مصر لمباراتي زامبيا والجزائر

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم قائمة اللاعبين المختارين لمعسكر شهر أكتوبر الجاري والذى يتخلله وديتين أمام زامبيا و الجزائر يومي 12 و 16 أكتوبر الجاري بدولة الإمارات ،  في إطار الإعداد للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، وبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

و ضمت القائمة 25 لاعبًا هم :

فى حراسة المرمي:محمد الشناوي- محمد صبحي – محمد أبو جبل.

في خط الدفاع: محمد هاني- عمر كمال- محمد حمدي – أحمد فتوح- على جبر- ياسر إبراهيم- محمد حمدي- محمد عبد المنعم.

فى خط الوسط: أحمد سامي- طارق حامد- مروان عطية- أحمد سيد زيزو- إمام عاشور- محمد النني- محمود حماده- حمدي فتحي- حسين الشحات- محمود تريزيجيه.

في خط الهجوم: محمد صلاح- مصطفي فتحي - عمر مرموش مصطفي محمد – مروان حمدي.

تابع موقع تحيا مصر علي