عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جميلة إسماعيل لـ تحيا مصر:لم أحصل على تزكيات النواب حتى الآن ..وحريصة على توكيلات المواطنين لخوض انتخابات الرئاسة..فيديو

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

تحدثت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور والمرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية لـ تحيا مصر خلال جولتها بشوارع القاهرة في إطار سعيها لجمع توكيلات المواطنين للترشح بالانتخابات الرئاسية القادمة ٢٠٢٤، حيث أعربت عن سعادتها باستقبال المواطنين لها خلال الجولة التي قامت بها موضحة أن هناك أهمية كبيرة للتفاعل مع الناس والاستماع لهم والتي تساعد في وضع رؤية وبرنامج لحل المشكلات التي تواجههم.

تحيا مصر

وتابعت أن الجولة التي قامت بها شملت منطقة (الموسكي، الأزبكية، باب الشعرية، الجمالية، الضاهر)، ووصفت تلك المناطق بأنها تتميز بالطابع الشعبي وكذلك وجود الحرف اليدوية وعدد كبير من الورش لصناعات عديدة ووصفتها ب" القاهرة الحقيقية وقاهرة المعز". وتابعت أنها ترشحت عن تلك الدائرة من قبل عام ٢٠٠١ في انتخابات مجلس الشورى. وتابعت " لم أشعر أبدا بالغربة كوني إمرأة في الدوائر الشعبية".

جميلة إسماعيل لـ تحيا مصر:جمع التوكيلات يخدم مشاركة المواطنين فى العملية السياسية 

وقالت أن الهدف  الأول لتلك الجولة هو التوكيلات الشعبية خاصة بأنها لم تنته بعد من جمع التزكييات من النواب ولكن حملتها الانتخابية مهمتها جمع التوكيلات لما لها من رمزية ودلالة؛ لأن بها فكرة مشاركة المواطنين في المجال السياسي.

وعبرت عن أهمية دور المرأة في المجتمع ومشاركتها في المشهد السياسي، وفي هذا الصدد أوضحت أن المرأة في مصر تتحمل العديد من الأعباء سواء في الأسرة أو العمل ولذلك للمرأة دور هام ومن حقها المشاركة السياسية والتعبير عن دورها في المجتمع. 

طريق جديد .. مع النصف الآخر شعار حملة جميلة إسماعيل 

وفي هذا الصدد اختارت جميلة إسماعيل "طريق جديد .. مع النصف الآخر" شعارا لحملتها الإنتخابية للتعبير عن أهمية دور  المرأة الكبير في المجتمع وقالت إن أهم القضايا التي سوف يعبر عنها برنامجها الانتخابي هو تحسين أحوال المرأة الإجتماعية والإقتصادية، خاصة وأن ٢٣٪ من نساء مصر معيلات. واوضحت عن أهمية أن تمثيل المرأة سياسيا لأنها قادرة على الشعور بمشكلات النساء والتعبير عن مشاعرهن وقضاياهن.

وأكدت عن أهمية تواصل السياسي مع المواطنين والصدق في ذلك وليس مجرد كلمات ولكن محاولة إيجاد حلول لمشكلاتهم.

وتتمثل خطوات تقديم طلب الترشح في الانتخابات الرئاسية داخل مقر الهيئة الوطنية للإنتخابات في أن يقوم المرشح أو وكيله بسحب نموذج الترشح ثم تسليم تزكييات أعضاء مجلس النواب البالغة ٢٠ تزكية أو ٢٥ ألف توكيل من تأييدات المواطنين التي تم تجميعها في مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري.

و أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني بمواعيد الإنتخابات الرئاسية والذي تضمن فتح باب الترشح يوم ٥ أكتوبر ولمدة

تابع موقع تحيا مصر علي