عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخرها 55 قصة حب.. مسلسلات ذات الحكايات المنفصلة المتصلة التي حققت نجاحات كبيرة

مسلسلات ذات الحكايات
مسلسلات ذات الحكايات المنفصلة

يعتبر نوع المسلسلات ذات الحكايات المنفصلة من الأنواع الأكثر جذبًا للجمهور، وذلك نظرًا لتنوع قصصها تحت مظلة عنوان واحد، مما يقلل من ملل القصة الواحدة، بالإضافة إلى قلة عدد حلقات كل حكاية، مما يجعل كل قصة أكثر تماسكًا، وبعيدة عن المد والتطويل، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز المسلسلات ذات الحكايات المنفصلة التي حققت نجاحًا كبيرًا.

55 قصة حب.. بداية مبشرة

عرض خلال الأيام السابقة حكاية الفريدو من مسلسل 55 قصة حب، ومنذ طرح بوستر الحكاية أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي كلها، فحين ظهر النجم أحمد فهمي مع النجمة إلهام شاهين في البوستر، توقع البعض أن أحداث الحكاية تدور حول قصة حب تقع بين الثنائي، إلا أن ذلك لم يكن صحيحًا بالمرة.

فقد دارت أحداث حكاية الفريدو حول فريد الذي يثير الدهشة بسبب عمله طبيب وشيف في نفس الوقت، في حين تظهر (سوسو) عمته التي تمتلئ حياتها بالأسرار، في حياة فريد، وتستمر الأحداث في الكشف عن المزيد في حياتهما وعلاقتهما بمن حولهما.

وبعد نجاح حكاية الفريدو وتحقيقها لنسبة مشاهدة عالية، وصدى واسع، تم الإعلان عن عرض حكاية أخرى من مسلسل 55 قصة حب، بعنوان ما تيجي نشوف، بطولة الفنان هنا شيحة.

حدث بالفعل.. مظلة الأمراض النفسية

وبالتزامن مع عرض حكاية الفريدو تم بدء طرح الحكاية الأولى من مسلسل حدث بالفعل الذي يتناول قصص الأمراض النفسية، بعنوان تحت الحزام، والتي حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا خاصة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت تدور أحداثها حول سيدة تخطف زوجة ابنها يوم زفافهما، وتعاقبها بقسوة، كما تتناول الحكاية عدد من الأمراض النفسية، مستوحاة من أحداث حقيقية وقعت بالفعل في الواقع، مضاف عليها خطوط درامية لتناسب قالب العمل الدرامي.

ويشارك في بطولة مسلسل حدث بالفعل حكاية تحت الحزام عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: غادة عبد الرازق، خالد أنور، سلمى أبو ضيف، بسنت حاتم، كريم عبد الخالق، وغيرهم، والمسلسل من تأليف فادي النجار، وإخراج هشام الرشيدي.

وبعد عرض حكاية تحت الحزام، تم عرض حكاية ريش أبيض بطولة ماجد المصري، بسمة، ورنا رئيس، ويوم الأربعاء المقبل سيتم طرح أولى حلقات الحكاية الثالثة التي تحمل اسم قرض شخصي، بطولة كريم فهمي، وندى موسى.

إلا أنا.. تسليط الضوء على قضايا المرأة

وكان مسلسل إلا أنا من المسلسلات ذات الحكايات المنفصلة التي لقت إشادات واسعة من الجمهور، حيث تم عرضه سنة 2020، وكان يقدم مجموعة من الحكايات المنفصلة المتصلة، جميعها مقتبسة عن أحداث حقيقية، حيث تتعرض لموضوعات متباينة تخص المرأة، وحقوقها، وعلاقتها بالمجتمع.

ومن حكاياته: حكاية ربع قيراط بطولة ريهام عبد الغفور، حكاية لازم أعيش بطولة جميلة عوض، حكاية بنات موسى بطولة وفاء عامر، حكاية أمل حياتي بطولة حنان مطاوع، حكاية ضي القمر بطولة كندة علوش، وغيرها من الحكايات.

مسلسل زي القمر.. منصة أخرى تبرز قضايا المرأة

وفي نفس السياق، تم طرح مسلسل زي القمر ذات الحكايات المنفصلة عام 2021، وكانت تدور أحداثه في مجموعة من القصص والحكايات المنفصلة، والتي تتكون من 5 حلقات بكل مرة، وتناقش العديد من القضايا التي تعاني منها السيدات.

وضمت عدد كبير من الحكايات، منها: حكاية مش هنفرح بيكي، غالية، فوتوشوب، مش مبسوطة، حتة من القمر، أم العيال، إن كبر ابنك، عقبال عوضك، وغيرها من الحكايات.

تابع موقع تحيا مصر علي