عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسؤول لبناني رفيع المستوي يكشف متى سيدخل حزب الله فى حرب غزة

الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية -الإسرائيلية

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أن حزب الله تعهد بأنه لن يتدخل فى حرب غزة إلا إذا (تحرشت) إسرائيل بلبنان بحسب تعبيره. 
تحيا مصر

الخارجية اللبنانية: حزب الله لن يتدخل فى حرب غزة إلا إذا تحرشت إسرائيل بلبنان

وقال وزير الخارجية اللبناني إن:" على إسرائيل عدم توسعة الحرب التى تخوضها مع حركة حماس فى غزة وغلافها"، لافتا إلى أن أن:" انفجار الوضع فى قطاع غزة خطير". 

وكشف الدبلوماسي اللبناني أنه:" قبل إعلان حزب الله مهاجمته مواقع إسرائيلية فى مزارع شبعا امس الأحد، كانت الحكومة تلقت وعدا بأن حزب الله لن يتدخل فى حرب غزة إلا إذا تحرشت إسرائيل بلبنان". 

حزب الله اللبناني يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية

وأمس أطلق حزب الله عدة قذائف من لبنان نحو مواقع موقعا عسكرياً إسرائيلياً في مزارع شبعا المحتلة بالجنوب اللبناني، ويأتي ذلك رداً على الهجمات الإسرائيلية التى تشنها على قطاع غزة بعد أن أعلنت حركة حماس أمس شن عملية عسكرية واسعة النطاق ومفاجئة ضد إسرائيل والتى أدت إلى مقتل أكثر من 300 أسرائيلي وإصابة نحو 1864شخص.

وأعلن "حزب الله" اللبناني، مسؤوليته عن قصف مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا جنوب لبنان، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف بنى تحتية تابعة للحزب في منطقة حدودية، وذلك بعد هجوم مباغت شنته حركة "حماس"، السبت، على بلدات في وسط وجنوب إسرائيل.

وقال "حزب الله" اللبناني، في بيان، أمس، إن قصف المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا، "جاء تضامناً مع المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني"، لافتا إلى أن "مجموعات عماد مغنية" في الحزب، هاجمت 3 مواقع إسرائيلية هي: "الرادار" و"زبدين" و"رويسات العلم"، وذلك عبر إطلاق أعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة"، مشيرة إلى "إصابة المواقع إصابات مباشرة".

إسرائيل ترد على حزب الله

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي آنذاك ، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق لبنانية أطلقت منها قذائف باتجاه إسرائيل مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي مستعد لكل السيناريوهات.

وأوضح أن "جيش الدفاع الإسرائيلي على إستعداد لمواجهة جميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن سكان دولة إسرائيل".

هذا وأكدت الإذاعة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يقصف بالمدفعية أهدفا في جنوب لبنان، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي أصدر أمرا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود الشمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي