عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب غزة.. إسرائيل تستدعى 300 ألف جندي من قوات الاحتياط

تحيا مصر

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه جرى استدعاء مئات الالآف من جنود الاحتياط. ويأتي ذلك فيما تتواصل الحرب بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بعد أن أعلنت حماس بشكل مفاجئ شن عملية عسكرية واسعة باسم “طوفان الأقصى” تزامناً مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، لترد إسرائيل على العملية الفلسطينية بشن “السيوف الحديدية” واستهداف البنية التحتية لحركة حماس وقطاع غزة.

تحيا مصر

إسرائيل  تستدعى 300 ألف من قوات الاحتياط.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، استدعاء 300 ألف جندي احتياطي، في أكبر عملية استدعاء تشهدها الدولة العبرية، رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها حركة حماس ضد إسرائيل.

وفي عام 1984 نشأ نظام خدمة الاحتياط الإسرائيلي، وبموجبه كل إسرائيلي ملزم بعد تسريحه من الخدمة الإلزامية بأن يلتحق بقوات الاحتياط ما لم يحصل على إعفاء.

وبحسب تقارير عبرية فإن هذه الوحدات تختص فى تنفيذ مختلف العمليات الأمنية والعسكرية وتتمتع بقدرات قتالية ويتلقى جنود الاحتياط رواتب وتعويضات لهم ولأسرهم بموجب القانون وهو قوات جاهزة دوماً لكنها لاتقوم بخدمة يومية. 

 بنك إسرائيل المركزي ينوي بيع ما يصل إلى 30 مليار دولار لدعم الشيكل 

وفى أخر تطورات، أعلن بنك إسرائيل المركزي ينوي بيع ما يصل إلى 30 مليار دولار لدعم الشيكل ، كما ذكرت وسائل إعلام عبرية، بسقوط صاروخ في مطار بن جوريون الدولي

هذا وناشدت الحكومة البريطانية مواطنيها من السفر إلى إسرائيل إلا الضرورة وطالبت وزارة الخارجية البريطانية من مواطنيها فى إسرائيل والأراضي الفلسطينية الإبلاغ عن وجودهم هناك حتى يمكن إطلاعهم على أحدث مستجدات نصائح السفر. 

وفى وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، إن بلاده أجلت 215 شخصا من إسرائيل على متن طائرتين خلال الليل، وقد هبطوا بسلام في بودابست".

وأمس الأحد، قال الرئيس البولندي، أندريه دودا، إن بلاده سترسل طائرات عسكرية لإجلاء رعاياها من إسرائيل وذلك غداة شن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) هجوما مباغتا على إسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي