عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف مواقيت الصلاة بعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 رسميا

مواقيت الصلاة بعد
مواقيت الصلاة بعد إلغاء التوقيت الصيفي

اعرف مواقيت الصلاة بعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 رسميا.. حيث اقترب موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 وبدء العمل بالتوقيت الشتوى حيث سيتم إعادة ضبط الساعة وتأخيرها 60 دقيقة للوراء، مما سيؤدى إلى تغير مواقيت الصلاة بعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 رسميا، لذلك تستعرض لكم “ تحيا مصر” فى السطور القادمة مواقيت الصلاة بعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023.

تحيا مصر 

مواقيت الصلاة بعد إلغاء التوقيت الصيفي

موعد أذان الفجر في أول يوم بعد إلغاء موعد التوقيت الصيفي  4:38 صباحًا.

موعد أذان الظهر أول يوم بعد إلغاء موعد التوقيت الصيفي  11:39 صباحًا.

موعد أذان العصر أول يوم بعد إلغاء موعد التوقيت الصيفي  2:49 مساءً.

موعد أذان المغرب أول يوم بعد إلغاء موعد التوقيت الصيفي  5:13 مساءً.

موعد أذان العشاء أول يوم بعد إلغاء موعد التوقيت الصيفي  6:31 مساءً.

إلغاء التوقيت الصيفي 2023

أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، نُشر القانون في الجريدة الرسمية، وسيكون آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل الموافق 26-10-2023 ، هو موعد إلغاء التوقيت الصيفي ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ، مع تأخير الساعة 60 دقيقة

العمل بالتوقيت الشتوي  

وبذلك تكون مدة العمل بالتوقيت الصيفي قد استمرت 6 أشهر حسب القانون الذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى شهر ابريل الماشي

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2023
وجدير بالذكر أنه تم العمل بالتوقيت الصيفي مع تعديل عقارب الساعة وتقديمها 60 دقيقة اعتبارًا من يوم الجمعة التى وافقت 28 من شهر إبريل الماضي، على أن يعود العمل بالتوقيت الشتوي بآخر يوم خميس من شهر أكتوبر المقبل.

يذكر أنه صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون رقم 24 لسنة 2023 في عودة التوقيت الصيفي والذى تم العمل به منذ ابريل الماضي لينتهى فى اخر اكتوبر.

وورد فى قانون العمل بالتوقيت الصيفي، على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، نُشر القانون في الجريدة الرسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي