عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الاتحاد السعودي يعلن إرسال خطاب الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

تحيا مصر

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، إرسال خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

فيما وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت ،يوم الأربعاء، الماضي 4 أكتوبر عن نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي.

السعودية تقترب من مونديال 2034

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يؤكد عن اقتراب المملكة العربية السعودية لتنظيم نهائيات بطولة كأس العالم لنسخة 2034، بعدما استقر على منح المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030.

وأضافت الصحيفة، أن استضافة السعودية لبطولة كأس العالم 2034 ليس أمر مؤكدًا ومحسوما بنسبة 100 %، لكنه يعتبر اتفاق تم بالفعل بين الطرفين.

وأشار، أن السعودية سوف تحصل على الكثير من أصوات قارة آسيا وإفريقيا والبالغ عددهم 54 صوتًا، وذلك حال دخولها في المنافسة مع أستراليا على استضافة البطولة الأهم والأكبر في تاريخ كرة القدم "مونديال 2034".

إعادة مباراة اتحاد جدة وأصفهان الإيراني

وقال حسين أمير وزير الخارجية الإيراني منذ قليل في تصريحات تلفزيونية، "لقد تم الاتفاق مع السعودية على إعادة مباراة اتحاد جدة أمام سباهان أصفهان في أي وقت لاحق خلال الفترة القليلة المقبلة".

وأضاف، "اتفقنا على عدم تدخل المجال الرياضي بأن تكون أداة سياسية، علاقتنا مع السعودية جيدة للغاية، وكنت أتواصل بشكل دائم مع وزير الخارجية السعودية في وقت أزمة تعطل المباراة". 

تابع موقع تحيا مصر علي