عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو الغيط: السياسات الإسرائيلية المتطرفة تمثل قنبلة موقوتة.. والحرب الأوكرانية خسارة مؤلمة على اقتصادات الدول العربية

الأمين العام للجامعة
الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن الانتقام من سكان غزة المدنيين لن يجلب الأمن لإسرائيل ويسهم فى تصعيد الموقف، وجاء ذلك خلال مؤتمر عقد فى موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

تحيا مصر

أبو الغيط: تدمير حل الدولتين وخنق أي جهد للتفاوض من أجل السلام لا يمكن اغفاله  

وطالب الأمين العام للجامعة العربية بضرورة الوصول  بشكل أسرع إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، مضيفاً أن:" كثير من المواقف على صعيد الدولي تكيل بمكيالين لقد اتفقنا خلال المشاورات مع الوزير لافروف على ضرورة وقف التصعيد"، لافتا إلى غياب المسار التفاوضي فاقم من الوضع داعياً إلى ضرورة إقامة دولة فلسطين.  

وأكد أبو الغيط أن:" تدمير حل الدولتين وخنق أي جهد للتفاوض من أجل السلام وحصار السلطة الفلسطينية لا يمكن اغفاله".  

أبو الغيط: الحرب الأوكرانية خسارة مؤلمة على اقتصادات الدول العربية

وقال خلال كلمته أنه:" ناقش مع وزير الخارجية الروسي عدد من القضايا التى روسيا لها مواقف فيها مثل سوريا وليبيا كما ناقشنا آليات التنسيق بين الدول العربية وروسيا". 

وتابع قائلاً:" تطرقت المشاورات إلى الاستماع لرؤية لافروف فى مسألة الحرب فى أوكرانيا وأكدت لوزير الموفقف العربي الداعي لوقف الحرب وفق تسوية مرضية"، مشيراً إلى أن الحرب خسارة مؤلمة على اقتصادات الدول العربية إلى جانب أن آثارها على النظام العالمي بالغة السلبية. 

أمين العام للجامعة العربية فى روسيا 

وتوجه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أمس الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة عمل تلبية لدعوة من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. 

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي بسم الأمين العام أمس أن الزيارة ستشمل جلسة مباحثات موسعة مع لافروف حول عدد من الموضوعات التي تهم الجانبين ومنها القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التصعيد الجاري في قطاع غزة

وأعلنت الخارجية الروسية أمس الأحد أن الوزير سيرجي لافروف سيجري محادثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في موسكو تتصدرها أحداث غزة وإسرائيل.

وكتبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عبر "تلجرام" أن لدى روسيا والجامعة العربية أجندة حافلة بالملفات، لكن أخذا في الاعتبار التصعيد الدرامي للنزاع العربي الإسرائيلي، ستعطى الأولوية لهذا الموضوع".

تابع موقع تحيا مصر علي