عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصار غزة.. الاتحاد الأوروبي يوقف المساعدات عن فلسطين

غزة
غزة

أعلن الاتحاد الأوروبي وقف مساعدات التنمية عن فلسطين، ويأتى ذلك رداً على العملية العسكرية التى شنتها حركة حماس على إسرائيل يوم السبت، وجاءت ذلك العملية العسكرية المفاجئة تزامناً مع ذكرى الاحتفال بانتصار حرب أكتوبر. 
تحيا مصر

الاتحاد الأوروبي يقطع المساعدات عن فلسطين

وأفادت صحيفة  The Time of Isreal نقلاً عن المفوض الأوروبي أوليفر فارهيلي أن:" الاتحاد الأوروبي علق جميع مدفوعات مساعداته التنموية للفلسطينيين، وقرر إعادة تقييم كافة برامجه الحالية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 691 مليون يورو".

وأضاف المسؤول الأوروبي فى تغريدة عبر منصة “إكس” تويتر سابقاً :" تم تعليق جميع المدفوعات على الفور ومراجعة كافة المشاريع وتأجيل جميع الميزانيات المتعلقة بالمشاريع بما فى ذلك لعام 2023 حتى إشعار آخر وإعادة تقييم البرنامج بأكمله".

كما أعلنت ألمانيا والنمسا فى وقت سابق من اليوم وقف مساعداتها عن فلسطين، فيما أكدت بريطانيا دعمها الكامل لإسرائيل. 

إسرائيل: الحصار الجديد على غزة سيكون كامل لا كهرباء ولا ماء ولا وقود

هذا وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف جالانت، بفرض حصار تام على قطاع غزة، وذلك بعد يومين من شن حركة حماس هجوم مفاجئ على إسرائيل.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن الحصار الجديد سيكون كامل لا  كهرباء.. لا ماء.. لا وقود"،و أضاف: "كل شيء سيكون مغلقا".

وجاء قرار وزير الدفاع الإسرائيلي عقبة جلسة تقييم في قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش بمنطقة بئر السبع.

ووصف جالانت الفلسطينيين بأنهم "وحوش بشرية ونتصرف بناءً على ذلك".

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن بعد ساعات من اندلاع الحرب أنه أمر عمليا بالتوقف عن تزويد قطاع غزة بالكهرباء.

فيما ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونرو أن هناك أكثر من 123 ألف نازح داخل قطاع غزة بسبب القصف الإسرائيلي.

ويوم السبت، أعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية والأردن بشكل كامل، حتى اشعار آخر. وجاء ذلك بعد شن حماس عملية عسكرية واسعة النطاق تجاه إسرائيل أدى إلى سقوط قتلى ومصابين فى صفوف الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي