عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بصحة النواب: قضاء مصر على فيروس سي إنجاز غير مسبوق .. وتؤكد: جعها قبلة للسياحة العلاجية حول العالم

الدكتور عبلة الألفي
الدكتور عبلة الألفي

أوضحت النائبة الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن قضاء الدولة المصرية علي فيروس سي إنجاز غير مسبوق علي مستوي العالم.

"الألفي": الدولة المصرية أصبحت خالية من فيرس سي 

وأضافت لـ تحيا مصر أن الدولة المصرية كانت في السابق تمتلك أعلي المعدلات العالمية في العدوى، ثم بعد ذلك أصبحت أول دولة خالية من الفيروس، مؤكده على أنه تحدي عظيم قادته القيادة السياسية بقرار متفرد من رئيس إنسان ومؤمن ومحب لشعبة.

ووصفت "الألفي" الرئيس السيسي بأنه مصري أصيل شرب من نيلها وحارب من أجل حرية أراضيها، وأن هذا الإنجاز تم  بقيادة فريق من العلماء المصريين حلموا بإنقاذ أرواح المصريين ، ووضعوا الخطة من أجل العلاج والوقاية ورفع الوعي بكيفية انتقال العدوي.

عبلة الألفي: الدولة المصرية استطاعت توفير علاج فيروس سي بأرخص الأسعار  

 وتابعت استطاعت مصر أن تصنع أحدث الأدوية للعلاج كما استطاعت أن توفرها بأرخص الأسعار،  وبدلًا من أن يكون العلاج عن طريق الحقن ولمدة سنة كاملة يعيشها المريض يعاني من العديد من المضاعفات تجعلها سنه قاسية الي علاج بالفم ولمدة 3 شهور فقط وبنسبة نجاح تتعدي 98%.

وأردفت أن هذا الحدث جعل مصر قبلة للسياحة العلاجية في مجال علاج التهاب الكبدي الوبائي سي، مشيره الى أن المريض كان يعاني معاناة لا مثيل لها مع هذا المرض اللعين في مراحله المختلفة.

 وتوجهت بالشكر الى الرئيس عبدالفتاح السيسي لقادته المسيرة وشعوره بالمواطن المصري، موضحه أنه تم عمل ما يقرب من 14 مبادرة طبية لعلاج المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي