عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب غزة.. رئيس فنزويلا يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني

رئيس فنزويلا
رئيس فنزويلا

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وذلك بعد أن أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت فرض حصار كامل علي غزة، ويأتي ذلك فيما تتواصل الحرب لليوم الرابع بين فلسطين وإسرائيل وذلك بعد أن أعلنت حركة حماس شن عملية طوفان الأقصى على إسرائيل تزامناً مع الاحتفال بذكرى الانتصار بحرب أكتوبر. 

تحيا مصر 

رئيس فنزويلا: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني 

وقال الرئيس الفنزويلي إن “الأمين العام للأمم المتحدة أصدر بياناً، قرأناه بعناية، بياناً تحذيرياً وتنبيهياً من الإبادة الجماعية التي بدأت ضدّ الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأضاف الرئيس الفنزويلي "سبق لنا أن شهدنا في الماضي مذابح، ومجازر وحشية، بحق الشعب الفلسطيني"، لافتا إلى أن الفلسطينيين يتعرّضون لنظام "فصل عنصري جديد".

وتواصلت الغارات الإسرائيلية على القطاع خلال الليلة الماضية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم. 

الجيش الإسرائيلي: سيطرنا بشكل كامل على السياج الحدودي مع قطاع غزة 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تمكن من السيطرة بشكل كامل على السياج الحدودي مع قطاع غزة وأنه يعمل على سد الثغرات في السياج الحدودي مع القطاع.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، إنه وجه ضربات لأكثر من 200 هدف في قطاع غزة خلال الليل.

الجيش الإسرائيلي يستدعي  300 ألف جندي احتياطي

وأمس أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه جرى استدعاء مئات الالآف من جنود الاحتياط. 

واستدعي الجيش الإسرائيلي 300 ألف جندي احتياطي، في أكبر عملية استدعاء تشهدها الدولة العبرية، رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها حركة حماس ضد إسرائيل.

هذا و أعلن بنك إسرائيل المركزي ينوي بيع ما يصل إلى 30 مليار دولار لدعم الشيكل ، كما ذكرت وسائل إعلام عبرية، بسقوط صاروخ في مطار بن جوريون الدولي وأدى ذلك إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية وإلغاء شركات طيران عالمية مئات الرحلات الجوية. 

تابع موقع تحيا مصر علي