عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يعقد اجتماع طارئ لبحث تطورات الأوضاع فى غزة الخميس المقبل

تحيا مصر

يعقد البرلمان العربي يوم الخميس المقبل اجتماعًا هامًا للجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي بمقره في القاهرة لبحث تطورات الأحداث والتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة والمواجهات المشتعلة والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا والمصابين. 

تحيا مصر

البرلمان العربي يحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الفلسطينيين

وسبق أن حذر البرلمان العربي مرارا وتكرارا من خطورة التصعيد الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والتي أسفرت عن انفجار الأوضاع بالشكل الحالي في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

الخارجية الفلسطينية: قطع إسرائيل الإمدادات عن سكان غزة انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني

وفى سياق آخر، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن إسرائيل ترتكب جريمة قطع الاحتياجات الأساسية عن قطاع غزة بغطاء من أطراف دولية. ويأتي ذلك فيما تدخل الحرب بين حماس وإسرائيل في يومها الرابع وذلك بعد أن أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شن عملية عسكرية واسعة النطاق ومفاجئة ضد إسرائيل.

وأدانت الوزارة، في بيان، قرار السلطات الإسرائيلية بقطع الاحتياجات الأساسية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة ومنع وصولها إليهم، بما في ذلك المياه والكهرباء والمواد الغذائية والطبية والوقود، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني واتفاقيات جنيف والتزامات دولة إسرائيل.

وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والأطراف كافة، بتحمل مسؤولياتها في وقف هذا العدوان على شعبنا فورا، ورفع جميع أشكال العقوبات الجماعية، وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية إلى شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

كما أدانت تفاخر عدد من الوزراء الإسرائيليين بهذه المواقف العنصرية، بما في ذلك أقوال وزير الدفاع الإسرائيلي التي تعبر عن حالة من فقدان التوازن، في استخفاف فاضح لمبادئ حقوق الإنسان، بغطاء غير محدود من عدد من الدول، تستغله دولة إسرائيل لارتكاب مجازر وحشية بحق المواطنين المدنيين العزل، بمن فيهم الأطفال، والنساء، والمرضى، والصحفيون، والطواقم الطبية، والإسعافية.

تابع موقع تحيا مصر علي