عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة إنسانية.. الأمم المتحدة تكشف عن عدد النازحين من غزة جراء القصف الإسرائيلي

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

كشفت الأمم المتحدة عن عدد النازحين من غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع والذي أدى إلى مقتل أكثر من 600 شخص من بينهم أطفال، فيما تتواصل الحرب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وسط جهود مصرية ودولية لخفض التصعيد بين الطرفين ودعوات لضبط النفس تخوفاً من خروج الأحداث عن السيطرة بما يمثل تهديد على أمن واستقرار المنطقة.

تحيا مصر

الأمم المتحدة: 180 ألف نازح من قطاع غزة

وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن هناك 180,000 نازح داخليا في قطاع غزة، منهم 137,500 لاجئون في 83 مدرسة تابعة للأونروا.

البرلمان العربي يحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الفلسطينيين

وفى سياق آخر، يعقد البرلمان العربي يوم الخميس المقبل اجتماعًا هامًا للجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي بمقره في القاهرة لبحث تطورات الأحداث والتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة والمواجهات المشتعلة والتي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا والمصابين. 

وسبق أن حذر البرلمان العربي مرارا وتكرارا من خطورة التصعيد الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والتي أسفرت عن انفجار الأوضاع بالشكل الحالي في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

رئيس فنزويلا: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني

واتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة وذلك بعد أن أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت فرض حصار كامل علي غزة، ويأتي ذلك فيما تتواصل الحرب لليوم الرابع بين فلسطين وإسرائيل وذلك بعد أن أعلنت حركة حماس شن عملية طوفان الأقصى على إسرائيل تزامناً مع الاحتفال بذكرى الانتصار بحرب أكتوبر. 

وقال الرئيس الفنزويلي إن “الأمين العام للأمم المتحدة أصدر بياناً، قرأناه بعناية، بياناً تحذيرياً وتنبيهياً من الإبادة الجماعية التي بدأت ضدّ الشعب الفلسطيني في غزة”.

وأضاف الرئيس الفنزويلي "سبق لنا أن شهدنا في الماضي مذابح، ومجازر وحشية، بحق الشعب الفلسطيني"، لافتا إلى أن الفلسطينيين يتعرّضون لنظام "فصل عنصري جديد".

الجيش الإسرائيلي: سيطرنا بشكل كامل على السياج الحدودي مع قطاع غزة 

وتواصل الغارات الإسرائيلية على القطاع خلال الليلة الماضية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.وقال الجيش الإسرائيلي إنه تمكن من السيطرة بشكل كامل على السياج الحدودي مع قطاع غزة وأنه يعمل على سد الثغرات في السياج الحدودي مع القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي