عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضبط توكيلات مزرة لأحد المرشحين بانتخابات الرئاسة .. الطماوي لــ تحيا مصر: لا بد من إتخاذ عقوبات رادعة لوقف هذه المهزلة

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

استنكر النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، واقعة تزوير توكيلات تأييد لأحد المرشحين المحتملين والتي أعلن عنها مصدر أمني.

عضو مجلس النواب: تلك الأفعال تشوه الإنتخابات الرئاسية 

وأوضح الطماوي أن هذه الأفعال المشينة التي تشوه الإنتخابات الرئاسية لعام 2024، يجب أن يكون لها عقوبات رادعه لوقف تلك المهزلة التي يقوم بها أنصار أحد المرشحين المحتملين.

وأشار عضو مجلس النواب لتحيا مصر أن تلك الأفعال عقوبتها تصل الى السجن المشدد أو عشر سنوات على الأقل، لافتًا أنها من أخطر الجرائم لأنها تتعلق بتزوير إرادة المواطنين باختيار المرشح الرئاسي لمنصب رئيس الجمهورية.

وثمن النائب إيهاب الطماوي دور وزارة الداخلية بسرعة التعامل وإلقاء القبض على هؤلاء المواطنين مرتكبي الواقعة، وإصدار بيان للرأي العام عن واقعة ضبط عدد من الأشخاص في عدة محافظات ( قاموا بتزوير نماذج تأييد) أو ما يسمي بالتوكيلات، وذلك لصالح أحد المرشحين المحتملين.

وشدد وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية أن العقوبة يجب أن تكون مغلظة نظرًا لجسامة الجريمة، و ما يترتب عليها من أثار ضاره بالمجتمع كله و المساس بأمنه واستقراره.

الداخلية: التعامل بحسم مع المخالفين للضوابط القانونية للانتخابات

صرح مصدر أمنى أنه فى ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن، فإن وزارة الداخلية تؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أى مخالفات تخل بالأمن العام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي