عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاده.. أزمات في حياة الكينج محمد منير

محمد منير_ صورة أرشيفية
محمد منير_ صورة أرشيفية

يحل اليوم عيد ميلاد الكينج ابن النوبة محمد منير الذي تلون بسمار بلدته وجرى الفن في شرايينه، وتشبع محمد منير من الفن حتى قدم لنا تاريخ كبير لا يسنى، ولكن لأننا نعرف أن الخطوات لا تكلل دائمًا بالنجاح فمن الضروري التخبطات التي تواجهنا في طريقنا لتصنع منا أقوى نسخة، وكذلك محمد منير في بداياته الفنية، وواجه محمد منير العديد من الأزمات طيلة مشواره منذ أول ظهور له، ولكن محمد منير استطاع أن يجتاز كل المصائب والعقبات ليحولها لمحطات نجاح في حياة الكينج محمد منير.

تحيا مصر يرصد لكم أبر والأزمات في حياة محمد منير التي واجهته في بداياته حتى الآن في عيد ميلاده الذي يحل اليوم

أزمات في حياة محمد منير

محمد منير مثل أي فنان واجه صعوبات في بداية مشوار الفني، ولكن محمد منير تغلب عليها وصنع الجد لنفسه إلى أن أصبح محمد منير الكينج محمد منير، ومن أبرز أزمات في حياة محمد منير هي حين تم استضافته في إحدى البرامج التلفزيونية والتي اعتبرها محمد منير بداية ظهور له ولكي يتمكن من إلقاء الضوء على نفسه ولكن تفاجأ محمد منير أن المذيعة تطلب منه أن يغني للعندليب عبدالحليم حافظ، ولكن محمد منير غضب ورفض أن يغني للعندليب.

وبرر محمد منير رفضه للغناء من أغاني عبدالحليم حافظ هو أنه محتاج يعلن عن مشواره الغنائي وقال: "أنا موجود في البرنامج عشان أقدم نفسي كمغني ومش محتاج أغني لنجوم قبلي، والجمهور مش بيدور على عبدالحيلم تاني لأنه مش هيكون مميز، ولكن إحنا محتاجين مشروع غنائي جديد يواكب التطور اللي بنعيشه، ورأى محمد منير أنه في ذلك الوقت كان بحاجة أن يظهر إعلاميًا ويعرض أغانيه بصوته.

أزمة محمد منير وأحمد فؤاد نجم بسبب أغنية كل عين تعشق حليوة

ومن ضمن أزمات في حياة محمد منير، كانت أزمته مع الشاعر أحمد فؤاد نجم وكان سبب الخلاف أغنية كل عين تعشق حليوة وكانت السبب في شهرة الملحن الشيخ إمام، والتي كانت ممنوعة من العرض في السبعينيات حيث أن طلاب الجامعة في ذلك الوقت رددوها أثناء المظاهرات.

وقرر محمد منير أن يشتريها من أحمد فؤاد نجم بملبغ وقدره 5 آلاف جنيه، ولكن حين بدأ في التسجيل والتوزيع تفاجئ محمد منير أن نجم رفض التنازل عنها وطلب مبلغ كبير قدره 25 ألف جنيه، ولكن الشركة المنتجة لألبوم محمد منير رفض الدفع ولم يقدمها محمد منير.

أزمة محمد منير وأكرم حسني وحذف أغنية للي

ومن جهة أخرى، تتوالى أزمات في حياة محمد منير، لنجد أن اليوتيوب قرر أن يحذف أغنية والتي تعد أول تعاون بينه وبين الفنان والشاعر أكرم حسني والتي تحمل اسم للي، ولكن بعد طرحها بأيام ظهر شخص يدعى عادل صابر وهو شاعر صعيدي، والذي اتهم محمد منير وأكرم حسني بسرقة شعره في تلك الأغنية، ولكن أكد أكرم حسني أنه مجرد توارد خواطر حيث أن التشابه في مقطع صغير لأغنية محمد منير.

وقرر يوتيوب حذف أغنية للي لـ محمد منير بسبب الملحن محمود المنسي والذي قال أن اللحن ملك له حيث أنه قدمه في أغنية ولد الهلالية عام 2017.

أزمة محمد منير وبحر أبو جريشة وحذف أغنية فينك يا حبيبي

ومن جانبه، أزمات في حياة محمد مير كثيرة حيث لم يكن حذف أغنية للي لـ محمد منير أول ما يحذف في أغانيه، فقد حذفت من قبلها أغنية فينك يا حبيبي وكانت ضمن ألبوم محمد منير بعنوان باب الجمال، والذي طرحه عام 2021، وتم حذفها من اليوتيوب بعد طرحها 48 ساعة فقط.

وجاء الحذف نتيجة أن أغنية فينك يا حبيبي لأن شركة الدلتا تمتلك حقوق الملكية وحق النشر بصوت الفنان الأصلي وهو بحر أبو جريشة، الذي قدمها في الثمانينيات.

تابع موقع تحيا مصر علي