عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يكشف عن مستضيفي "يورو 2028 و2032"

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الدول الفائزة بحق استضافة كأس الأمم الأوروبية في نسختى 2028 و2032 المقبلتين.

وقد فازت ألمانيا بحق استضافة نسخة كأس الأمم الأوروبية 2024، بمشاركة 24 منتخبًا، والتي اقتربت من الانطلاق بعدما اقترب التصفيات من الانتهاء، في مطلع العام المقبل.

"يورو 2028 و2032"

وقرر الاتحاد الأوروبي "يويفا"، أن بريطانيا وإيرلندا ستستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2028"، بينما تتعاون تركيا مع إيطاليا في تنظيم نسخة "يورو 2032" المقبلة.

وكانت تركيا تدخل في منافسة قوية مع بريطانيا واسكتلندا وجمهورية إيرلندا إضافة إلى دولة ويلز، على طلب استضافة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2028"، قبل أن تنسحب وتدخل في ملف مشترك مع إيطاليا لطلب استضافة نسخة يورو 2032.

وبعدما تم انسحاب تركيا من استضافة كأس الأمم الأوروبية 2028، قرر الاتحاد الأوروبي منح دول بريطانيا الـ 4 وإيرلندا حق تنظيم البطولة القارية.

وفي الجهة الأخرى، تم منح تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية 2032، إلى الملف المشترك بين إيطاليا وتركيا، والذي تمت الموافقة عليه بشكل رسمي، بعد انسحاب تركيا من تنظيم نسخة 2028.

  رسالة هازارد بعد اعتزاله 

ونشر اللاعب البلجيكي إيدين هازارد رسالة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، أعلن فيها عن إنهاء مسيرته الكروية بشكل نهائي، بعد 6 أشهر قضاها بدون الانضمام لأي ناد، بعد رحيله عن صفوف ريال مدريد الإسباني بعد الموسم الماضي.

وقال إيدين هازارد، "يجب أن تتوقف في الوقت المناسب وتستمع إلى نفسك بالتوقف، بعد قضاء 16 عاما وأكثر من 700 مباراة داخل الملاعب، قررت أن أنهي مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف بشكل نهائي".

وأكمل، "لقد لعبت واستمتعت في العديد من الملاعب حول العالم، وقد تمكنت من تحقيق أحلامي في كرة القدم".

وأضاف لاعب ريال مدريد السابق، "خلال فترة تواجدي في الملاعب، لقد كنت محظوظا باللعب مع زملاء رائعين، تحت قيادة مديرين فنيين ومدربين رائعين، أشكر الجميع على هذه الأوقات، سأفتقدكم جميعًا".

وواصل البلجيكي، "أحب أن أوجه الشكر لعائلتي وجميع أصدقائي والأشخاص الذين كانوا معي في جميع الأوقات الجيدة منها والسيئة".

واختتم هازارد، "لقد حان الوقت المناسب لخوض تجارب جديدة، والاستمتاع بأحبائي، أراكم قريبا خارج الملاعب".

تابع موقع تحيا مصر علي