عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: خفض أسعار السلع الغذائية يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا

النائب حسن عمار
النائب حسن عمار

أشاد النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، بمبادرة خفض أسعار 7 سلع غذائية أساسية بالتعاون مع التجار، مؤكدًا أنها تسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا ، وتبين مدى اهتمام الحكومة والقيادة السياسية بما يدور فى الشارع المصري.

عضو مجلس النواب: قرار خفض أسعار السلع الغذائية قرار خارج الصندوق

وأوضح عضو مجلس النواب لـتحيا مصر أن قرار خفض أسعار السلع الغذائية بنسب تتراوح ما بين 15 – 25% قرار خارج الصندوق، تشمل المبادرة على سلع الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذلك منتجات الدواجن والبيض، والأرز،وهذا القرار كان الجميع بانتظار الإعلان عنه من قبل الحكومة.

وأشار "عمار" أن ثمار هذا القرار ستُجنى خلال الفترة المقبلة، وبناءًا على ذلك سيؤدي إلى خفض تكلفة الإستيراد من الخارج.

"عمار" يشدد على فرض رقابة مشددة على الأسواق 

وشدد عمار على فرض الحكومة رقابة مشددة على الأسواق للسيطرة على جشع التجار ووقف استغلال واستنزاف المواطنين، وأيضًا على وزارة التموين دور كبير في مراقبة السوق المصري والتجار وأسعار السلع الغذائية، ولا بد من فرض عقوبات صارمة على التجار فحين مخالفته للأسعار التي أعلنتها الحكومة.

وأضاف للمواطن دور كبير في عملية وقف جشع التجار، حينما يرى أسعار مخالفة لأسعار وزارة التموين أو التنمية المحلية يقوم بتقديم بلاغ على الفور للجهات المختصة بذلك.

يذكر أن  رئيس مجلس الوزراء أشار خلال اجتماعه مع الحكومة، أنه تم التوافق علي الإجتماع  بشأن مبادرة خفض أسعار السلع، مؤكدا أن هناك إجراءات ستتخذها الحكومة والبنك المركزي؛ بهدف العمل على خفض الأسعار، وكذلك إجراءات من جانب الصناع والتجار، بهدف نجاح هذه المبادرة، حتى يشعر المواطن بانخفاض حقيقي في أسعار السلع الأساسية المتفق عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي