عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملوخية ومحشي ولحمة.. الحاجة راوية تقدم نفحة مولد السيد البدوي في طنطا|فيديو

الحاجة راوية بمولد
الحاجة راوية بمولد السيد البدوي

بحلة الملوخية تجلس الحاجة راوية من مدينة بنها أمام مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، من أجل تقديم نفحة المولد الذي يأتي كل عام من أجل تقديم الطعام الذي تقدمه إلى الزائرين.

تحيا مصر

الوجبات التي تقدمها الحاجة راوية في مولد السيد البدوي

التقى موقع "تحيا مصر"، بالحاجة راوية وهي تقدم الطعام الذي يتكون من ملوخية ورز ولحمة ومحشي وخبز وغيرها، كما أن هناك أيام تقوم فيها بتقديم اللحوم بجانب الملوخية والخبز، كما أنها تقدم الشاي أيضا بعد تناول الطعام في المكان المخصص والذي أعدته جهزته براش نظيف من أجل جلوس الناس القادمين لحضور المولد النبوي في السيد البدوي.

الأيام التي تقدم فيها الحاجة راوية الطعام بالمولد

وأوضحت الحاجة راوية، أنها تأتي لتقديم الطعام أمام مسجد السيد البدوي في المولد، والرجبية، وميلاد، ورمضان حيث تقوم بتقديم الإفطار للناس في يوم 20 رمضان، لأنها تحب السيد البدوي وتبقى هناك طوال أيام المولد، مشيرة إلى أنها تذهب أيضا إلى سيدنا الحسين من أجل تقديم الطعام للناس في يوم 26 من رمضان، كما أنها تذهب إلى السيد الشبل في أحد الليالي.

" src="">

وكشفت أنه تطهي أكثر من 15 كيلو من اللحوم في الليلة الواحدة، كما أن أهل الخير يقومون بتقديم المساعدت معها من أجل إطعام الناس طوال أيام المولد في تلك الليالي في المكان الخاص بها، كما أنها تقدم وجبة الإفطار والغداء والعشاء لهم كما تقدم أنواع عديدة من الطعام فكل يوم تقدم صنف مختلف من الطعام.

الحاجة راوية تكشف عن الأشخاص الذين يساعدونها

وأشارت إلى أنها ابنها وابنتها من أجل تقديم الطعام للناس الذين يأتون لـ زيارة السيد البدوي، ويستيقظون من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة منتصف الليل، وتقدم الجبنه والعسل والفول في وجبة الإفطار، موضحة أنها ستستمر في المولد النبوي أخر ليلة في المولد يوم الخميس القادم وسوف تذهب عقب انتهاء الليلة فجرا، وتتوجه إلى السيدة فاطمة في القاهرة، حيث أنها تذهب إلى نحو 37 ليلة مولد في أيام المولد النبوي.

تابع موقع تحيا مصر علي