عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلافات داخل حزب الدستور حول ترشح جميلة إسماعيل في انتخابات الرئاسة

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

تشهد الجمعة العمومية لحزب الدستور حالة من خلافات شديدة حول ترشح جميلة إسماعيل في الانتخابات الرئاسية.

ومن المنتظر أن تصدر النتيجة النهائية بعد انتهاء التصويت الإلكتروني الذي تقوم به الجمعية العمومية للحزب، بشأن ترشح جميلة إسماعيل في الانتخابات.

وكانت الهيئة العليا لحزب الدستور قد فوضت رئيسة الحزب دعوة الجمعية العمومية العادية وغير العادية للانعقاد.

الجمعة العمومية لحزب الدستور تقرر بالأغلبية النسبية بعدم المشاركة بمرشح عن الحزب بالانتخابات الرئاسية

ونص القرار حينها على أن الجمعية العمومية غير العادية للحزب مدعوة للانعقاد ابتداء من تاريخ 4/10/2023 وابتداء من تاريخ 5/10/2023 ان لم يكتمل النصاب القانوني بالاجتماع الأول وذلك بمقر الحزب الرئيسي 26 شارع شريف – عمارة الإيموبيليا. من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء. وذلك لنظر جدول أعمال  من بند وحيد: الموافقة على خوض /جميلة محمد إسماعيل الانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها في شهر ديسمبر المقبل مرشحة عن الحزب.

وكانت جميلة إسماعيل قد قررت خوض انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأكدت جميلة اسماعيل، رئيس حزب الدستور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنها تثق في قدرتها على استيفاء إجراءات ترشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وخاصة فيما يتعلق بجمع التوكيلات الشعبية أو تزكية النواب.

وقالت "اسماعيل"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن حزب الدستور يتمتع بميزة أنه الحزب الوحيد الذي تأسس بآلاف التوكيلات، ولديه أكثر من 20 ألف توكيل من الأعضاء المؤسسين، وسنرجع إليها ونتواصل مع المؤسسين وسنجمع توكيلاتهم.

جميلة اسماعيل عن استقرار الحركة المدنية على مرشح غيرها: سيكون هناك توافق

وأشارت رئيس حزب الدستور، إلى أن حملتها نوعية لأنها موجهة للعنصر النسائي الذي يمثل نصف المجتمع، لذلك نعول على الحصول على تزكية من نائبات البرلمان، سواء كن مستقلات أو يمثلن أحزاب معينة، مؤكدة أنها لديها وعود من بعض النواب في البرلمان بالفعل.

تابع موقع تحيا مصر علي