عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| هنا شيحة تواصل تصوير حكاية ما تيجي نشوف من كتاب 55 مشكلة حب

تحيا مصر

تواصل الفنانة المصرية هنا شيحة تصوير حكاية ما تيجي نشوف من كتاب 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود الذي يعرض حاليًا على شاشة قناة ON محققًا صدى واسع. 

تحيا مصر يرصد تصوير هنا شيحة لمسلسها الجديد بعنوان ما تيجي نشوف من كتاب 55 مشكلة حب. 

هنا شيحة تعرب عن سعادتها بحضور فعاليات الدورة الـ23 من مهرجان روتردام

على الصعيد الآخر، أعربت الفنانة هنا شيحة، عن سعادتها بحضور فعاليات الدورة الـ23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، خلال الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر، موجهة الشكر لإدارة المهرجان على دعوتها كضيف شرف في حفل الافتتاح.

وقالت هنا شيحة، في تصريحات صحفية: "فخورة بعرض فيلمي النهارده يوم جميل ضمن فعاليات المهرجان يوم 6 سبتمبر ويعقبه ندوة لمناقشته، فأنا أؤمن بالقوى الناعمة للفن وبالرسالة التي يؤديها في رصد وجع المجتمع ومشاكله وإلقاء الضوء عليها، فقضية سميحة التي قدمتها في الفيلم في غاية الأهمية؛ لأنها نموذج للنساء، خاصة وأن الاغتصاب الزوجي غير مجرم في كثير من الدول".

تصريحات هنا شيحة 

وأضافت: "الفن مرتبط بالمشاعر فهو المنفذ الأول للتنفيس عن صراعات وأزمات المجتمع خاصة المرأة، وما تواجهه من عنف، وهُنا تأتي مسئولية الفنان ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي فخطورة القضية التي تواجهها كثير من السيدات هي أن هناك فراغا تشريعيا يخص هذه القضايا الاجتماعية الملحة كقضايا العنف ضد المرأة، والموروث الثقافي الخاطئ والتشريعات والقواعد الأخلاقية التي يجب مراجعتها".

هنا شيحة تتحدث عن السينما

وختمت هنا شيحة تصريحاتها قائلة: "السينما مرآة المجتمع وعندما يصرخ المجتمع نرى صدى ذلك من خلال السينما ونستطيع أن نحلم ونواجه الظلم والقهر، فالسينما لغة عالمية تجمعنا وتجعلنا نتواصل وتكسر حاجز اللغة وتجعلها لغة عامة للتعبير، وأنا سعيدة جدا ومتشوقة لرؤيتكم في دورته الـ23 بروتردام".

تابع موقع تحيا مصر علي