عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحت

عضو الصحة بالنواب تهنئ الدولة المصرية لحصولها على المستوى الذهبي في القضاء على فيروس سي

تحيا مصر

أشادت النائبة راوية مختار، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بحصول الدولة المصرية على الشهادة الذهبية لخلوها من فيروس سي، مؤكده أن حصول  على نجاح الدولة بقيادة الرئيس السيسي في تطوير منظومة الصحة وتوفير كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم، وتحقيق رؤية مصر 2030.

عضو لجنة الشئون الصحية بالنواب: تمكنت مصر من القضاء على فيروس سي خلال فترة وجيزة

وأكدت في تصريحات لـتحيا مصر، أن مصر تمكنت من القضاء على فيروس سي خلال فترة وجيزة، وأنه خلال السنوات القليلة  الماضية حققت نجاحات مبهرة للقضاء على فيروس C والذي كان يتسبب في وفاه من 40 ألف إلي 50 ألف شخص سنوياً، واستطاعت مصر القضاء على هذا الفيروس بمساعدة كل الجهات المعنية.

وأشارت أن تسليم مصر شهادة المستوى الذهبي كأول بلد يبلغ هذا المستوى على مسار القضاء على التهاب الكبد الوبائي «سي» وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، تعد نقلة نوعية وتقدم واضح ومدروس لوضع مصر خطط مدروسة لمحاربة الأوبئة والأمراض.

 النائبة راوية مختار: الجهود المصرية توجت بالنجاح بإعلان منظمة الصحة العالمية قضائها على فيروس سي 

وأضافت "مختار" أن الجهود المصرية التي بُذلت خلال العقدين الماضيين، قد تُوجت بإعلان منظمة الصحة العالمية نجاح المسار المصري نحو القضاء على فيروس «سي»، والذي لم يَخلُ بيت مصري من ضحاياه.

 وتابعت:  الحكومة المصرية لم تدخر جُهدا في توفير مختلف مقومات مكافحة المرض، حتى كانت الكلمة الأخيرة التي سطرها الشعب المصري العظيم وقيادته الرشيدة بِإطلاق مُبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس «سي» في أكتوبر ٢٠١٨، لِتُمثل حَجَر الزاوية في مواجهة الفيروس والقضاء عليه.

 ولفتت عضو مجلس النواب أن مختلف قطاعات الدولة المعنية شاركت في التمهيد والإعداد لتلك المبادرة التاريخية والتي تُعتبر الأكبر في التاريخ الإنساني، ولم تدخر الدولة جُهدًا في تسخير كل مقومات النجاح التي قادتها السواعد المصرية بكفاءة ونجاح.

 بينت أنّ الخبرات المصرية في القضاء على فيروس سي، لم تكن لتحدث لولا الإرادة المصرية الصلبة والعزيمة التي لا تلين والهدف الذي وضعناه جميعا نُصب أعيننا وبعد أن كانت مصر تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث مُعدل الإصابات بالمرض.

 ووجهت عضو الصحة بالنواب  التهنئة لمصر لحصولها على المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي،  موضحه نجاح مصر في هذا الملف يعطينا جميعا الأمل في القضاء على هذا الوباء الفتاك حول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي