عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس تعلن استهداف مطار بن جوريون برشقة صاروخية

مطار بن جوريون
مطار بن جوريون

أعلنت حركة حماس اليوم الأربعاء، باستهداف مطار بن جوريون الإسرائيلي  برشقة صاروخية، رداً على الهجوم الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة والذي أدى إلى سقوط مئات القتلى والمصابين.
تحيا مصر

حماس تؤكد استهداف مطار بن جوريون 

وكانت حركة حماس أعلنت أمس، انها استهدفت المطار لكن إسرائيل نفت ذلك وقال متحدث باسم المطار إن العمل مستمر، نافيا ما أعلنته حماس في بيان عن قصف المطار بصواريخ من قطاع غزة.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 973 وأكثر من 5130 مصابا

وفى سياق متصل، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين نتيجة عدوان الجيش الإسرائيلي المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 973 قتيل، بينما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 5130 جريحا.

وقالت وزارة الصحة، إن 950 شخص قتلوا في قطاع غزة، وأصيب 5000 آخرون في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، لليوم الخامس على التوالي.

وفي الصفة الغربية، ارتفع عدد القتلى إلى 23 شخص، بعد مقتل عبد الرحمن فرج، وعلي "عبيسان" العباسي، برصاص الجيش الإسرائيلي في حي عين اللوزة في بلدة سلوان بمدينة القدس، وأصيب نحو 130 آخرين.

الجيش الإسرائيلي يبدأ هجوم بري على غزة

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن أنه سيكون هناك هجوم بري على غزة، وسط استمرار القصف الإسرائيلي "الهيستيري" على القطاع وفرض حصار ومنع وصول الإمدادات الإنسانية إليه رداً على عملية طوفان الأقصى التى نفذتها حماس ضد الجيش الإسرائيلي. 

وقال جالانت:" حماس تريد التغيير وستحصل عليه، فما كان فى غزة لن يكون موجودا بعد الآن".

وأضاف: "بدأنا الهجوم من الجو، وسنأتي لاحقا من الأرض أيضا. سيطرنا على المنطقة منذ اليوم الثاني ونحن في حالة هجوم، وستشتد حدته".

كما أكد مصدر أمني إسرائيلي على تصريحات جالانت وقال إن الهجوم البري بات الآن "حتميا"، وذلك بعد الضربات الجوية.

وذكر المصدر الأمني الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة رويترز أنه:" يعتقد أن الاجتياح البري الإسرائيلي لا يمكن تفاديه بسبب الثمن الباهظ الذي دفعناه. سيكون هذا بعد الضربات الجوية التي ينفذها سلاح الجو"

تابع موقع تحيا مصر علي