عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من مالك الفيسبوك على الحرب فى غزة.. ماذا قال؟

تحيا مصر

هاجم مارك زوكربيرج مالك شركة ميتا "فيسبوك" العملية التى نفذتها حركة حماس ضد الجيش الإسرائيلي متجاهلاً ما قامت به القوات الإسرائيلية من تنفيذ عمليات "إبادة" وتطهير عرقى فى حق الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة. 
تحيا مصر

مالك الفيسبوك: الهجمات التى شنتها حركة حماس ضد إسرائيل هى شر مطلق

ووصف مارك عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك:" الهجمات الإرهابية التى شنتها حركة حماس ضد إسرائيل بأنها (شر مطلق) ".

وقال زوكربيرغ، عبر فيسبوك، أنه لا يوجد أي مبرر على الإطلاق لتنفيذ هجمات، وذلك بسبب المعاناة واسعة النطاق التي نتجت عن تلك الهجمات المدمرة، حسب قوله.

وأكد مالك فيسبوك أن شركته تستهدف التركيز على سلامة موظفيها وعائلاتهم فى إسرائيل والمنطقة.

مالك تويتر يتضامن مع إسرائيل ويوبخ المرشد الإيراني

ويذكرأن مالك تويتر إيلون ماسك قد أكد منذ إعلان الحرب فى غزة على تضامنه مع إسرائيل وفى وقت سابق من هذا الأسبوع دخل فى سجال مع المرشد الإيراني بسبب إسرائيل، و نشر تغريدة للمرشد الإيراني على خامئني يدعو فيها لإنهاء هذا الورم السرطاني المدعو إسرائيل.وقال في تغريدة عبر حسابه في إكس (تويتر سابقا) ، إن هذا هو الهدف الحقيقي لإيران، وليس فقط دعم الفلسطينيين، لكنه أردف أن "هذا لن يحدث أبدا."

إلا أنه اعتبر ما يجري عبر عقود من الزمن هو عبارة عن دورة لا تنتهي من العنف والانتقام. وأكد أن إشعال نار الكراهية لا يجدي نفعاً.

قال مالك تويتر آنذاك : "ربما حان الوقت للتفكير في شيء آخر"، دون أن يكشف ما هى الخطوة التى سيتخذها.  

وكان المرشد الأعلى الإيراني كتب تغريدة  عبر منصة “إكس” قائلاً:" أنه سيتم استئصال سرطان الكيان الصهيوني الغاصب على أيدي الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة في كافة أنحاء المنطقة".

تابع موقع تحيا مصر علي