عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منصة مصر الرقمية 2023.. 130 خدمة في دقائق

منصة مصر الرقمية
منصة مصر الرقمية

منصة مصر الرقمية والتي أطلقتها الحكومة المصرية في غضون من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أغسطس 2020، والتي تقدم أكثر من 130 خدمة حكومية رقمية، بالتعاون مع العديد من الجهات، وهي التموين والداخلية والعدل والزراعة والنيابة العامة.

تحيا مصر

خدمات منصة مصر الرقمية

وتضم منصة مصر الرقمية، العديد من الخدمات المميكنة ومسجل عليها بيانات 5 مليون مواطن، ومن بينها التوثيق والشهر العقاري والتموين والتأمين الإجتماعي ورخصي والأحوال المدنية وخدمات المرور والضرائب والمحاكم وأيضا السجل التجاري، حيث يتم تقديم العديد من الخدمات في دقائق بسيطة وبطريقة سهلة وسريعة.

وللتسجيل على منصة مصر الرقمية، يجب الدخول إلى منصة مصر الرقمية ثم اختيار تسجيل الدخول والتسجيل من خلال افتح حساب جديد، حيث تتطلب منصة مصر الرقمية التحقق من بيانات الرقم القومي، والتأكيد بأنها صحيحة وتطابق الهوية، وإدخال رقم الهاتف وكذلك إنشاء كلمة مرور، ثم استخدام خدمات منصة مصر الرقمية بكل سهولة ويسر.

منصة مصر الرقمية 2023

وتقدم منصة مصر الرقمية، خدمات في قطاع التموين والتي تتضمن تفعيل بطاقة تموين، وإصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة تموين، وإصدار بطاقة تموين جديدة، والنقل من محافظة إلى أخرى، وضم أفراد الأسرة أو الاستعلام عن الصرف وإضافة صرف التموين لمستحقي الخبز فقط، وإيقاف طالب الخدمة من على بطاقة تموينية، وإيقاف بطاقة تموينية.

كما تقدم منصة مصر الرقمية، خدمات التوثيق المتضمنة استعلام عن سريان محرر مميكن، وتحرير إقرار الشطب، وتحرير الإقرار الرسمي، وتحرير التوكيل العام، وكذلك خدمات الحالة الشخصية والمتضمنة مستخرج صورة رسمية من وثيقة الزواج، ومستخرج صورة رسمية من وثيقة الطلاق، ومستخرج صورة رسمية من وثية زواج غير المسلمين.

كما تتضمن خدمات منصة مصر الرقمية، خدمات المرور وايضا الكهرباء والشهر العقاري والإسكان الاجتماعي والسجل التجاري والمحاكم والضرائب والأحوال المدنية وخدمات القضايا والتأمين الإجتماعي ودار الإفتاء ايضا والتأمين الصحي الشامل والزراعة والبريد المصري.

مصر الرقمية 2023

  1. التموين
  2. التوثيق
  3. الحالة الشخصية
    مركباتى
  4. الكهرباء
  5. الشهر العقارى
  6. الإسكان الاجتماعى
  7. رخصى
  8. السجل التجارى
  9. المحاكم
  10. الضرائب العقارية
  11. الأحوال المدنية
  12. خدمات القضايا
  13. التأمين الإجتماعى
  14. دار الإفتاء
  15. التأمين الصحي الشامل
  16. الزراعة
  17. البريد المصري
تابع موقع تحيا مصر علي