عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب فى البرلمان لعقد جلسة خاصة بشأن أحداث فلسطين الأحد القادم

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب بطلب للمستشار  حنفي جبالي رئيس مجلس النواب،لعقد جلسه خاصه لمجلس النواب الأحد القادم لمناقشة التطورات الهامه والخطيرة وأبعاد العدوان الإسرائيلي علي غزه ، ومايمثله من تداعيات علي القضيه الفلسطينيه والأمن القومي المصري في ضوء التهديدات بتهجير أشقاءنا الفلسطينين من غزه باتجاه سيناء ، بهدف تنفيذ المخطط الإسرائيلي بإقامة دوله فلسطينيه علي الأراضي المصريه .

جلسة خاصة أمام البرلمان بشأن تطورات الأوضاع فى فلسطين 

وأكد بكرى فى طلبه بأن هذه الجلسه تأتى فى ضوء تأكيد دعم الموقف الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض حل القضيه الفلسطينيه علي حساب أي أطراف أخري ، حيث يتمسك الفلسطينيون بأرضهم ويرفضون خطة الوطن البديل ولكل ذلك فإن مجلس النواب ممثل الشعب المصري يجب أن يكون له موقفه في دعم الموقف المصري والتأكيد علي دعم حقوق الشعب الفلسطيني .

البرلمان يعاود مناقشات الأسبوع المقبل 

 وتشهد مناقشات لجان البرلمان خلال الفترة المقبلة  نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إلغاء العمل بالقانون رقم 131 لسنة 1946 بشأن مكافحة الجُذام.

الحكومة قالت فى المذكرة الإيضاحية لطلب الإلغاء بأن هذه الخطوة تأتى بعد قيام معظم دول العالم بإلغاء قوانين التمييز ضد مرضى الجُذام، في ظل التطور الهائل في بُروتوكولات مُكافحة هذا المرض، بما يتماشى مع توصيات مُنظمة الصحة العالمية.

قالت أيضا بأن مصر أصبحت ـ وفق معدلات الأمان العالمية ـ خالية من مرض الجُذام اعتباراً من عام 1994، وذلك بعد وصولها لمعدل انتشار أقل من حالة واحدة لكل 10 آلاف نسمة، كما وصلت لمعدل إصابة 0.04% لكل 10 آلاف نسمة في عام 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي