عاجل
الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|ذهبت ولم تعد.. فلسطينية تحكى تفاصيل مقتل خالتها المصرية وشقيقتها جراء القصف الإسرائيلي فى غزة

حياة خليل الدسوقى-هويدا
حياة خليل الدسوقى-هويدا خليل الدسوقي

لم يفرق القصف الإسرائيلي "الهستيري" المتواصل منذ السبت الماضي على قطاع غزة بين طفل ومرأة ورجل، فكانت آلة الحرب الإسرائيلية تلتهم كل ما حولها وتحولهم أما جثث هامدة أو أشلاء ومنازلهم إلى ركام، ولم يكتفى العدوان الغاشم بذلك فحسب، وإنما فرضت حصار على مواطنين عزل، لا ماء لا وقود لا كهرباء هذا هو حال الوضع فى غزة مواطنيها محاصرين بين آلة الحرب الإسرائيلية وبين الحصار اللاإنساني وسط صمت غربي الذي دائماً ما يتشدق بحقوق الإنسان والطفل، وسرعان ما أغفل عينيه وضمائره عن حملة الإبادة الجماعية التى تحدث فى غزة، وممارسة إسرائيل هولوكوست جديدة فى حق الشعب الفلسطيني. فيما يواصل الدعم الغربي لإسرائيل وإظهار كل معاني التضامن، قشرت عن أنيابها للشعب الفلسطيني فى غزة بل وقررت قطع "المساعدات" الإنسانية عن غزة. 

تحيا مصر

مصرية ذهبت لتزور شقيقتها فى غزة ولم تعد

ومع مرور كل ساعة يزداد عدد القتلى والمصابين فى قطاع غزة، وكان ضمن ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة مصرية ذهبت لأول مرة إلى غزة لرؤية شقيقتها، لكن لم تعلم أن هذه آخر زيارة لها إلى القطاع وتودع العالم بعد أن تعرض منزلهم للقصف فى تمام الساعة الثالثة فجراً فى خان يونس. 

وفى التفاصيل، قالت الفلسطينية آلاء يونس أبو العمرين ابنة القتيلة حياة خليل الدسوقى وخالتها هويدا فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” أن خالتها المصرية وتدعى هويدا خليل الدسوقي، كانت في أول زيارة لها للقطاع لرؤية شقيقتها وأولادها، وكان مقررا أن تعود إلى مصر صباح الثلاثاء

الفلسطينية آلاء: قصفوا المنزل وعائلتى نائمة وماتوا جميعاً .. وابن اخى عمره 3 سنوات تحت الأنقاض

وقالت :" اللي صار قصف الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لمنزل أهلى حيث كان يتواجد فيه أمي  وأختي  وأخي وزوجته وأبنائه وخالتي القادمة من مصر زيارة لوالدتي لتعزيتها في والدي الذي توفى قبل 3شهور بالمرض الخبيث". 

وأضافت الفلسطينية :" تم قصف المنزل الساعة الثالثة فجرا دون إنذار وهم نيام وتم استشهادهم جميعا وباقي ابن أخي عمره 3سنوات ونصف تحت الأنقاض لم يجدوه".

إبادة جماعية وقصف إسرائيلي عشوائي على إسرائيل

وبسؤلها عن طبيعة الأوضاع فى قطاع غزة أوضحت :" الأوضاع الآن في كامل غزة صعبة للغاية.. الكهرباء مقطوعة تماماً والماء والمخابز تقريباً توقفت بنسبة 70 % ..القصف بكل مكان لأحياء كاملة" 

وأضافت “آلاء ” من غزة فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” :" هناك إبادة جماعية ما أن يحل المساء ويبدأ القصف العشوائي براً وبحراً وجواً.. لا أحد يعرف أين الأمان.. الناس التجئوا لمدارس الأونروا.. والأشلاء بكل مكان وعدد الشهداء يزداد كل لحظة".

ومنذ السبت الماضي يواصل الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" على قطاع غزة، رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشكل مفاجئ ومتزامن مع الاحتفال بذكري الخامسين لانتصار حرب أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي