عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أوروبا إنحازت للكيان الصهيونى»..رئيس البرلمان العربى يرد على تساؤلات تحيا مصر بشأن تطوارت القضية الفلسطينية

رئيس البرلمان العربى
رئيس البرلمان العربى

عقب عادل العسومى، رئيس البرلمان العربى على تساؤلات موقع تحيا مصر بشأن رؤية البرلمان العربى لتطورات الأوضاع فى فلسطين والعدوان الصهيونى على قطاع عزة،  وذلك على هامش المؤتمر الخاص بلجنة الإجتماع العربي، مؤكدًا على أن البرلمان العربي دائما في صف الشعب الفلسطيني.

عادل العسومى:على كل دول العالم أن تنظر لهذه القضية نظرة حق وإنصاف

وأكد على  أن ما يتعرض له الإخوة الفلسطينين من عنف متصاعد وخطير بلا شك هو أمر مدان من جانب البرلمان العربي ويجب أن يكون مدان من كافة دول العالم ومن المؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية. وقال " على كل دول العالم أن تنظر لهذه القضية نظرة حق وإنصاف".

وتابع العسومي أن ما تتعرض له العوائل والمدنيين الفلسطينين من الممارسات الإسرائيلية العنيفة، التي تستخدم الأسلحة المتطورة والثقيلة بشكل غير مبرر ومرفوض من الناحية الإنسانية هو بلا شك أمر يجب أن يكون  مرفوض ومدان من كل دول العالم.

وأكد العسومي أن البرلمان العربي في متابعة مستمرة لهذه الأمور وفي إتصال دائم مع الجانب الفلسطيني وأن مساندتهم تأتي من باب الواجب كعرب وكمسلمين وأيضا من الناحية الإنسانية، كما وصفهم العسومي " أنهم أصحاب حق ولن نتردد في تقديم أي دعم لهم".

الانتهاكات التي يقوم بها الإسرائيلين تجاه المقدسات الفلسطينية

وحذر العسومي أن هذه الانتهاكات التي يقوم بها الإسرائيلين تجاه المقدسات الفلسطينية، بالإضافة إلى تشجيع السلطات الإسرائيلية على هذه الانتهاكات ستؤدي إلى "تفجير الوضع".

الدول الأوربية أخذت جانب التحيز ضد الفلسطينيين

وأوضح العسومي أن لا أحد يقبل بتدنيس مقدساته الدينية والمقدسات الإسلامية مرفوض لأي طرف أن يدنسها. وأكد العسومي أن السلوكيات الإسرائيلية السابقة هي من أوصلت الوضع إلى هذا المستوى الخطير الذي بلا شك سينعكس على الوضع الإقليمي للمنطقة. وتابع أن الشرق الأوسط هي منطقة هامة والإستقرار والهدوء فيها يجب أن يكون مطلبا دوليا وأن يكون هناك مساعي دولية لتهدئة المنطقة.

و أضاف العسومي أنه  يرى أن الدول الأوربية أخذت جانب التحيز ضد الفلسطينيين، على الرغم من أن الشعب الفلسطيني يتعرض للعنف على مدار سنوات طويلة ولم يدين الجانب الأوربي هذه الانتهاكات.

«أوروبا إنجازت للكيان الصهيونى»..رئيس البرلمان العربى يرد على تساؤلات تحيا مصر بشأن تطوارت القضية الفلسطينية

واختتم العسومي كلمته بأن البرلمان موقفه ثابت ولا يؤيد أي انتهاكات، ووجه رسالة للجهات الدولية لكي يقوموا بجهود حثيثة وقوية لحل القضية الفلسطينية الحل المنصف دون تحيز.

 

تابع موقع تحيا مصر علي