عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشهد عرضا للمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر 1937

تحيا مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرضا للمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر 1937 والتي تخطت بها القوات المسلحة قدراتها لتكتب بها أمجادها وقوتها .

تحيا مصر

كما شهد الرئيس السيسي عرضا عسكريا لطائرات أف 16 من مقاتلات الجيل الرابع.

حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية

حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، ويأتى حفل هذا العام بالتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاما على حرب أكتوبر المجيدة.

وقدم أبطال القوات الخاصة مجموعة من العروض التي اشتملت على تنفيذ المهامة الخاصة، وفي مكافحة الإرها.

كما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية إلى أعلام الدول العربية المشاركة فى حرب أكتوبر.

ويذكر أنه هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري وقواته المسلحة في الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”:‎أتقدم بالتهنئة لشعب مصر وقواته المسلحة في الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، الذي يُعد أعظم انتصارات مصر في تاريخها الحديث.

الخدمات والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني 

وعلى صعيد آخر.. تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة، صباح اليوم تناول التصعيد العسكري في قطاع غزة ومحيطه، حيث توافق الجانبان على أهمية مواصلة وتكثيف الجهود الرامية لخفض التوتر وحماية المدنيين من الجانبين ومنع تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية، وأوضح السيد الرئيس تواصل جهود مصر للدفع نحو انتهاج مسار التهدئة، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس للحيلولة دون الانزلاق في مسار دموي، سيدفع ثمنه المزيد من الأبرياء، وستمتد تبعاته للمنطقة برمتها.

كما أكد الرئيس ضرورة ضمان انتظام الخدمات والمساعدات الإنسانية والإغاثية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مع التشديد على أهمية الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للأزمة، والسعي إزاء إيجاد الأفق السياسي الملائم للوصول إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

تابع موقع تحيا مصر علي