عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الطنطاوي خارج السباق الرئاسي رسميا بعد فشله في جمع التوكيلات

تحيا مصر

أعلنت الحملة الانتخابية لأحمد الطنطاوي عن فشله في  جمع التوكيلات اللازمة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي يصل عددها إلى 25 ألف توكيل كحد أدنى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحملة بمقر حزب المحافظين، بحضور أحمد الطنطاوي وعدد من قيادات أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية.

شروط الإنتخابات الرئاسية

و حدد قانون الإنتخابات الرئاسية  شروط وضوابط الترشح للانتخابات الرئاسية،واشترط القانون فى المادة 2 منه، لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يزكى المترشح 20 عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفى جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح.

جدير بالذكر أن المرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري  حضر مع عدد من قيادات الحزب اليوم الجمعة الموافق ١٣ أكتوبر وهو اليوم التاسع منذ فتح باب التقدم للإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات لتقديم أوراقه الخاصة للترشح للانتخابات الرئاسية.

وذلك بعدما استوفى الشروط الخاصة للتقدم للترشح، حيث حصل على عدد ٤٦ تزكية من النواب وكذلك عدد توكيلات من المواطنين تخطت ال٦٨ ألف توكيل.

حازم عمر يتقدم بأوراق ترشحه لمنافسة السيسي ويمامة وزهران في انتخابات الرئاسة

وبذلك، وصل عدد الذين تقدموا بأوراق ترشحهم في الانتخابات الرئاسية 2024 إلى الهيئة الوطنية للانتخابات 4 أشخاص، هم عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السمد يمامة، وحازم عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي