عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد عسكري كبير فى حماس

تحيا مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال القيادي العسكري في حماس مراد أبو مراد، الذي يتولى قيادة العمليات الجوية في الحركة. ويأتي ذلك فيما لاتزال الحرب متواصلة بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي لليوم الثامن وسط توقعات بأن يشن الجيش الإسرائيلي هجوم بري واسع النطاق على قطاع غزة رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب القسام ضد إسرائيل يوم السبت الماضي.

تحيا مصر 

الجيش الإسرائيلي: قتل قائد العمليات الجوية لحركة حماس

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي في بيان إن"قائد العمليات الجوية مراد أبو مراد قتل خلال ضربة جوية على مركز قيادي لحماس نفذت الحركة منه نشاطها الجوي".

وهذا أول قيادي في الجناح العسكري لحركة حماس تغتاله إسرائيل منذ اندلاع الحرب مع الحركة التي تسيطر على غزة. لكن لم تؤكد حماس أو أي مصادر فلسطينية هذا النبأ بعد.

ومنذ اندلاع الحرب، اغتال الجيش الإسرائيلي اثنين من قادة حركة حماس ، لكنهما ينتميان إلى الجناح السياسي في الحركة وهما عضوا المكتب السياسي زكريا أبو معمر وجواد أو شمالة في غارات جوية.

عملية تسلل من لبنان.. والجيش الإسرائيلي يعطى مهلة لسكان غزة بالإخلاء العاجل

وفى سياق آخر، أعلن المتحدث الإعلامي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن:" قوات جيش الدفاع قامت بتصفية خلية مخربين حاولت التسلل الى داخل الاراضي الاسرائيلية من لبنان". 
وأضاف أدرعي:" رصدت استطلاعات جيش الدفاع قبل قليل خلية مخربين حاولت التسلل الى داخل إسرائيل من لبنان حيث قامت مسيرة تابعة لجيش الدفاع بتصفية الخلية وعدد من المخربين".

هذا وحذر الجيش الإسرائيلي فى بيان مهم لسكان مدينة غزة:"  ناشدناكم في الأيام الاخيرة مغادرة مدينة غزة إلى جنوب وادي غزة بهدف الحفاظ على سلامتكم". وأضاف فى بيان:" أود إبلاغكم بأن جيش الدفاع الإسرائيلي سيسمح بالتحرّك على الشوارع المُشار إليها دون أي اذًى بين الساعات 10:00- 16:00. من أجل سلامتكم، استغلوا الوقت القريب من أجل التحرك نحو الجنوب - من بيت حانون وحتى خان يونس". وأكد :"إذا كنتم تهتمون بأنفسكم وبأحبائكم، فاخرجوا نحو الجنوب حسب تعليماتنا". 

وشدد الجيش الإسرائيلي فى بيان أن قادة حماس اهتموا بأنفسهم ويحتمون من الضربات في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي