عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق الفراعنة.. تعرف على تاريخ مواجهات منتخب مصر والجزائر

منتخب مصر
منتخب مصر

تقام مباراة منتخب مصر ضد نظيره الجزائر، يوم الإثنين المقبل، في تمام السابعة مساءً، الموافق 16 من أكتوبر الجاري، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة منتخب مصر ضد الجزائر عبر قنوات أون تايم سبورتس.

 تاريخ مواجهات مصر والجزائر

تقابل منتخب مصر والجزائر في 21 مباراة فاز الفراعنة في 7 مواجهات وتعادل فى 8 لقاءات، بينما خسر في 6 مواجهات من محاربي الصحراء.

وسجل الفراعنة 25 هدفا في شباك الجزائر، بينما استقبلت شباك منتخب مصر24 هدفا من محاربي الصحراء  خلال تاريخ المواجهات السابقة بينهم.

قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 

وتعد تلك المرة الرابعة التي يقع فيها المنتخب المصري، مع نظيره الموزمبيقي، فقط جمعتهم 3 نسخ سابقة من بطولة الأمم الإفريقية. 

وتفائل الشارع المصري، بتواجد الفراعنة مع المنتخب الموزكبيقي، الذي يعد هو تميمة حظ للمصريين في تلك البطولة، والسبب هو أنه كل مرة يقع الاختيار على تواجد الشق الموزمبيقي والمصري، يتمكن الأخير من الفوز بلقب كأس الأمم.

فالمنتخب المصري، وقع رفقة أصحاب البشرة السوداء، في 3 مرات من قبل في دور المجموعات، وفي كل مرة يتمكن الفراعنة من الفوز باللقب في الأخير، وذلك أعوام 1986، 1998، 2010.

أول مباراة جمعت بين الفراعنة ومنتخب موزمبيق، تمكن الأول من الفوز بهدفين مقابل هدف، سجلهما وقتها طاهر أبو زيد، ورفعت مصر الكأس في المباراة النهائية. 

في عام 1998، شهد على ثاني مواجهات المنتخب المصري والموزمبيقي، وفازت الفراعنة بثنائية نظيفة لحسام حسن، وتُوجوا في الأخير باللقب .

آخر المواجهات، كانت عام 2010، وفيها فاز المنتخب المصري بثنائية لكلًا من محمد زيدان، ومحمود فتح الله، وأيضًا تمكن المصريين من حصد آخر ألقابهم واللقب السابع في تاريخهم.

وعلى ما يبدو فقد آن الأوان لتتويج الفراعنة باللقب الثامن والغائب منذ 13 عام عن أحضان المصريين، والبداية ستكون من مباراة موزمبيق التي تنطلق مساء يوم 14 من يناير المقبل بدولة كوت ديفوار، التي تستضيف هذه النسخة من البطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي