عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يشهد اصطفافاً لمُعدات بمحافظة بورسعيد استعدادا لموسم الأمطار ومجابهة الكوارث

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالجراج العمومي لمحافظة بورسعيد، اصطفافاً للمعدات الخاصة بالمراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى للوقوف على مدى استعداد وجاهزية أجهزة المحافظة لموسم الأمطار ومجابهة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها.

تحيا مصر 

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن هذا الاصطفاف يأتي بهدف مراجعة جاهزية كافة المعدات للسيطرة علي أي أزمة أو كارثة طبيعية، وربط كافة مراكز الأزمات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظات، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بهذا الشأن.

معدات وتجهيزات المحافظة

وتفقد رئيس الوزراء عددا من المركبات والسيارات والمعدات المُصطفة، واستمع لشرح حول تجهيزاتها وأدوارها، ومدى كفاءتها الفنية لأداء مهامها، حيث أوضح محافظ بورسعيد أن معدات وتجهيزات المحافظة يبلغ اجمالي عددها 326 مُعدة، تتضمن لوادر، وعربات كسح، وعربات لوري، وفناطس مياه، وعربات نقل، وجرارات، وسيارات مزودة بسلالم، ومكابس، وحفارات، وميكروباصات، وتروسيكل، ومقطورات، وتتبع تلك المعدات كلا من: الجراج العمومي، وجهاز الإنقاذ والطوارئ، ومدينة بورفؤاد، وأحياء: الشرق، والعرب، والمناخ، والضواحي، والزهور، والجنوب، والغرب.

مشروع انشاء مجمع الصناعات المغذية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مشروع انشاء مجمع الصناعات المغذية "3 يوليو" بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، والذي يقام على مساحة 7 آلاف م2، حيث استمع إلى شرح من المهندس عماد البرشا، مدير مديرية الاسكان بمحافظة بورسعيد، حول مخطط تنفيذ المشروع ومراحله المختلفة.

وأشار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى أن المحافظة قامت مؤخراً بطرح 4 مجمعات صناعية جديدة لصغار المستثمرين بجنوب بورسعيد، في أنشطة: المواد الغذائية، والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، والبتروكيماويات، والأنشطة الهندسية، بمساحات مختلفة تبدأ من 180 م2، وتصل الى 1725 م2، وذلك باشتراطات محددة.

تحقيق استثمارات ذات منفعة

وأوضح المحافظ أن المُجمع الصناعي الجديد يسهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وبيئية، ويدعم الصناعة المصرية من خلال ايجاد فرص جديدة للنمو وتسريع عجلة النمو الاقتصادي وفتح أبواب التصدير إلى أسواق عالمية، فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتشجيع تنفيذ عدد اكبر من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

وأضاف أن محافظة بورسعيد تجري استطلاع رغبة للحصول على وحدات صناعية في مجمع الصناعات المغذية "3 يوليو"، الذي يتم البدء في الخطوات التنفيذية لاقامته، ومن المقرر الانتهاء منه قبل نهاية العام الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي