عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للقضاء على جشع التجار.. برلمانيون يطالبون بالتنسيق بين الوزارات للرقابة على الأسواق لضمان نجاح مبادرة تخفيض الأسعار

مجلس النواب
مجلس النواب

تبذل الدولة المصرية، جهودا كبيرة للتخفيف من أعباء الأسر و تعزيز الحماية الاجتماعية، والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار، حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تخفيض أسعار 7 سلع رئيسية بنسب 15 إلى 25 %.

وانطلقت المبادرة صباح اليوم السبت، لذا طالب عدد من نواب البرلمان بالتنسيق بين الوزارات للرقابة على الأسواق لضمان نجاح مبادرة تخفيض الأسعار.

النائب زكي عباس: مبادرة تخفيض الأسعار تستهدف تخفيف الأعباء على المواطنين والقضاء على جشع التجار 

وفي هذا الإطار، قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية تصل إلى 25%، بدءا من اليوم، بمثابة خطوة إيجابية تستهدف تخفيف الأعباء المادية عن عاتق المواطن.

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، أن هذه المبادرة ستعمل على التخلص من جشع التجار وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية لكل بيت مصري.

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة القضاء على الممارسات الاحتكارية من قبل التجار من خلال التعاون بين وزارات التموين والزراعة والتنمية. المحلية بإحكام الرقابة على أسعار جميع أنواع السلع الغذائية والتوسع في إقامة الشواظر والمنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وطالب النائب زكي عباس، الأجهزة الرقابية بمتابعة قرارات الحكومة بتخفيض الأسعار على السلع، لضمان نجاح المبادرة من خلال وضع شعار واضح وحاسم بمحاكمة كل من يتاجرون في قوت الشعب المصري.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة استمرار التنسيق بين وزارتي الداخلية والتموين فيما يخص الرقابة على الأسواق والقضاء على الممارسات الاحتكارية من قبل التجار.

النائب أسامة الأشموني يطالب الأجهزة الرقابية بمتابعة تنفيذ مبادرة خفض الأسعار 

وقال النائب أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب، إن تطبيق مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار 7 سلع غذائية بدءا من اليوم تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل أزمة التضخم العالمية.

وأوضح الأشموني، في تصريحات صحفية له، أن مبادرة خفض السلع الرئيسية ستكون الأكثر شعبية خلال الفترة القادمة لأنه سيعمل على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية بأسعار مناسبة.

النائب أسامة الأشموني: مبادرة تخفيض أسعار السلع بمثابة تحرك قوي وجاد لتلبية احتياجات المواطنين

وأكد عضو مجلس النواب، على أن مبادرة تخفيض الأسعار بمثابة تحرك قوي وجاد من جانب الحكومة للتصدي لارتفاع الأسعار، والجميع يثقون في نجاحها.

وطالب النائب أسامة الأشموني، الأجهزة التنفيذية والرقابية وجهاز حماية المستهلك بمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع بشكل مستمر ومنتظم.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تنظيم جولات تفقدية مستمرة على الأسواق للاطمئنان على تخفيض أسعار 7 سلع أساسية وعدم التلاعب، ومعاقبة التجار الذين سيخالفون القرار حتى يتم فرض السيطرة على الأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي